صور مميزة : تكريماً لليوم العالمي للتطوع معرض صور لسلطة الطبيعة والحدائق

שועל מקפץ בשמורת גמלא. בנימין וייזל מתנדב ברשות הטבע והגנים
0 6٬045

تنطلق سلطة الطبيعة والحدائق بالتعاون مع المجلس الإسرائيلي للتطوع للمرة الأولى تكريما لليوم العالمي للتطوع ، الذي يصادف 5 كانون الأول من كل عام ، وهو معرض فريد يعتمد على الصور التي التقطها متطوعون من سلطة الطبيعة والمتنزهات. جزء من أنشطتهم للحفاظ على الطبيعة والتراث والمناظر الطبيعية في إسرائيل.

يحمل المعرض اسم “العمل التطوعي بطبيعتي” ويعرض أكثر من 40 صورة مختارة لمتطوعي الهيئة في جميع أنحاء الدولة ، ويقدم العمل الترحيبي والهادف للمتطوعين ، مقسم إلى عدة فئات للصور. ومن بين الفئات: “الطبيعة بين يدي” ، “التطوع يضيف الطبيعة إلى الحياة” ، “التطوع هو التأثير” ، “التطوع هو التعلم والتعرف على أصدقاء جدد” ، و “التطوع مع من تحب”.

تظهر الصور في مختلف الفئات تنوع المهام التطوعية بهيئة الطبيعة والمتنزهات والمتطوعين أنفسهم ، صغارًا وكبارًا ، رجالًا ونساءً ، من الشمال إلى الجنوب ، بينما تكشف بشكل مذهل وخلاق جمال الطبيعة ، تغير الفصول واللقاءات مع الحيوانات البرية والعلاقة مع الجمهور من زوار المحميات الطبيعية وحدائق الجنسيات. سيتمكن زوار المعرض ، من خلال الصور ، من تجربة إثارة وحماس المتطوعين في العمل المثمر ، من بين أمور أخرى ، عندما يعتنون بحيوان بري مصاب ، أو عندما يطلقونه مرة أخرى في البرية بعد ذلك. العلاج وإعادة التأهيل ، مشاهدة والاستمتاع بالقيم الطبيعية والمناظر الخلابة وأثناء استعادة الطبيعة ورعايتها ، التجول أو إرشاد المتنزهين في الطبيعة.

سيُعرض المعرض للجمهور ابتداءً من 9 ديسمبر لعدة أشهر في حديقة اليركون الوطنية وسيكون في متناول جميع زوار الحديقة الوطنية دون أي رسوم إضافية بالإضافة إلى رسوم الدخول إلى الموقع ، كجزء من تجربة زيارة الموقع.

وفقًا لشارون جولان هيرشكويتز ، مدير التطوع في سلطة الطبيعة والمتنزهات: “المتطوعون في سلطة الطبيعة والمتنزهات جزء لا يتجزأ من السلطة ، ولحظات التطوع هي لحظات عمل من أجل قيم الطبيعة والتراث والمناظر الطبيعية ، من جلسات التعلم الاحترافية والتجمعات الاجتماعية. ولأنهم يعملون في الميدان ، فإنهم يلتقطون أيضًا عددًا لا بأس به من الصور المذهلة. قررنا مشاركة هذه الصور مع عامة الناس وإخبار قصة التطوع من خلالها. يمكنك أن ترى في إنها لحظات من الجمال والنباتات والحيوانات والقيم التراثية. تروي الصور قصة كاملة عن العطاء ، وعلاقة شجاعة بين الإنسان والطبيعة ، والاهتمام العميق والانتقال نحو الحيوانات البرية والنباتات والمناظر الطبيعية والتاريخ. هذه فرصة أن أشكر جميع المتطوعين في سلطة الطبيعة والمتنزهات ، وكل الذين قدموا أيديهم وقلوبهم وعملوا من أجل الحفاظ على الطبيعة في إسرائيل “.

بحسب رونيت بار ، المدير التنفيذي للمجلس الإسرائيلي للعمل التطوعي: “التعاون مع سلطة الطبيعة والحدائق هو علامة بارزة أخرى لتعزيز العمل التطوعي في إسرائيل.

تقديم الوجه الجميل للمجتمع الإسرائيلي ، الذي يعكسه متطوعوه ، على أنه أولئك الذين يحدثون تغييرًا حقيقيًا في الحفاظ على الطبيعة والحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية والاهتمام بالبيئة. يثبت هؤلاء المتطوعون أن كل شخص يمكنه التطوع والعطاء في موضوع ومجال قريب من قلبه ، وبالتالي المساهمة في مجتمع وبيئة أفضل وتقليص الفجوات الاجتماعية “.

يعزز نظام المتطوعين في هيئة الطبيعة والحدائق مجالات مختلفة ، بما في ذلك حماية الحيوانات البرية ومساعدتها ، ومراقبة الحيوانات البرية والأنواع النباتية ، والحفاظ على القيم التراثية ، وإرشاد المسافرين وتعزيز تجربة زيارتهم. تم إنشاء نظام التطوع في السلطة الفلسطينية تحت التوجيه المهني للمجلس الإسرائيلي للعمل التطوعي. يعمل المجلس على خلق عمل تطوعي مبتكر ومتكيف مع اتجاهات القرن الحادي والعشرين ، مع الطموح بأن كل مواطن في إسرائيل يجب أن يكون له دور تطوعي هام في الروتين وحالات الطوارئ ، وبالتالي يعمل على إضفاء الطابع المهني وتحويل التطوع إلى إدارة مؤثرة وذات تأثير. مجال رائد. يتم التطوع في هيئة الطبيعة والمتنزهات على مدار العام من قبل الآلاف من المتطوعين المتفانين – بعضهم يتطوع بانتظام ، والبعض الآخر يأتي ليوم واحد من التطوع ، وهناك أيضًا من ينضمون في حالات الطوارئ مثل كارثة القطران التي حدثت على الشواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​في بداية عام 2021.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا