صراع القمة والقاع يشتعل في الأمتار الأخيرة للبريميرليج

0 6٬128

دخل الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، مراحله الحاسمة مع اشتعال الصراع بين مانشستر سيتي المتصدر ووصيفه آرسنال على اللقب، بجانب اشتعال الصراع في قاع جدول ترتيب المسابقة.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة من 33 مباراة، متفوقا بنقطة واحدة على آرسنال الوصيف والذي خاض 34 مباراة.

video
play-rounded-fill

طموح اللقب الثالث

ومع تبقي 4 جولات فقط على نهاية الموسم، أصبح السيتي على مشارف التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، وبقيادة هدافه النرويجي إيرلينج هالاند الذي أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، بعد أن سجل هدفه الـ35 هذا الموسم خلال الفوز على ويستهام يونايتد (3-0) مساء الأربعاء.

وبإمكان السيتي توسيع الفارق مؤقتا في الصدارة إلى 4 نقاط، حيث يلتقي ضيفه ليدز يونايتد بعد غدٍ السبت، وبعدها بـ24 ساعة، يخوض آرسنال مواجهة غاية في الصعوبة على ملعب نيوكاسل يونايتد، وذلك بعد 5 أيام من فوزه المثير على تشيلسي (3-1) يوم الثلاثاء الماضي.

وبعد 3 أيام من مواجهة ليدز يونايتد سيكون السيتي على موعد مع مواجهة تاريخية أمام ريال مدريد الإسباني، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي يسعى فريق جوارديولا للفوز بلقبها، للمرة الأولى في تاريخه.

وهناك فرصة أمام السيتي لإنهاء الموسم بشكل استثنائي، حيث صعد أيضا إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، إذ تنتظره مواجهة ديربي أمام مانشستر يونايتد في الثالث من حزيران/يونيو المقبل.

أرقام مثالية

واستعاد السيتي موقعه المفضل في الصدارة، بعد أن حقق 9 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي، وبحصيلة كبيرة من الأهداف شهدت تسجيله 27 هدفا مقابل 6 أهداف فقط سكنت شباكه.

وسجل مانشستر سيتي 25 انتصارا هذا الموسم مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، فيما حقق آرسنال 24 انتصارا مقابل 6 تعادلات و4 هزائم.

ويمتلك السيتي أقوى خط هجوم في الموسم الحالي بتسجيله 87 هدفا مقابل 81 هدفا لآرسنال، فيما يمتلك السيتي ثاني أقوى خط دفاع، إذ اهتزت شباكه 30 مرة متأخرا بـ3 أهداف فقط عن نيوكاسل يونايتد صاحب أقوى خط دفاع، حيث استقبلت شباكه 27 هدفا.

وفي الجولات الأربع الأخيرة من الموسم، يلتقي السيتي مع مضيفه إيفرتون ثم مع ضيفه تشيلسي وبعدها يخرج لملاقاة برايتون ثم برينتفورد، فيما ستكون المواجهات الثلاث الأخيرة لآرسنال، أمام ضيفه برايتون ومضيفه نوتينجهام فورست وضيفه وولفرهامبتون.

الأمتار الأخيرة

وبعيدا عن الصراع على اللقب، تشهد الأمتار الأخيرة من الدوري الإنجليزي، منافسة قوية على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، لكن يبدو أن نيوكاسل ومانشستر يونايتد هما الأقرب لبلوغ دوري الأبطال.

ويدرك ليفربول الذي يملك 59 نقطة في المركز الخامس، أن مهمته قد تكون صعبة في بلوغ البطولة القارية، وبالتالي قد يرتضي بالتاهل إلى الدوري الأوروبي في نهاية المطاف.

ويلتقي ليفربول مع ضيفه برينتفورد يوم السبت في الوقت الذي يخرج فيه مانشستر يونايتد لمواجهة مضيفه ويستهام يونايتد، يوم الأحد.

وفي الوقت الذي اقترب فيه ساوثهامبتون بشكل كبير من الهبوط بالدوري الممتاز، في ظل تذيله جدول الترتيب برصيد 24 نقطة بفارق 6 نقاط عن آخر مراكز الأمان، مع تبقي 4 جولات على نهاية الموسم، فإن المنافسة تبقى مشتعلة بين المراكز الـ19 والـ16.

ويحتل ليستر سيتي المركز الـ16 برصيد 30 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن ليدز يونايتد ونوتينجهام فورست، وبفارق نقطة واحدة عن إيفرتون صاحب المركز قبل الأخير.

ويلتقي إيفرتون مع مضيفه برايتون ونوتينجهام مع ضيفه ساوثهامبتون وليستر سيتي مع مضيفه فولهام، يوم الإثنين.

وفي باقي المباريات يلتقي توتنهام مع كريستال بالاس وولفرهامبتون مع أستون فيلا وبورنموث مع تشيلسي، يوم السبت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا