شبهات حول محاولة دهس متظاهرين في الشارون

0 9٬934

تحقق الشرطة في شبهات حول محاولة لدهس متظاهرين في مفترق بيت يهوشوعا، وجرى قبل ظهر اليوم اعتقال ثلاثة اشخاص بعد ان اعتدوا على متظاهرين في تل ابيب ورشوا عليهم غاز الفلفل، وافيد بأن متظاهرين نزلوا الى طرق ايالون بغية سدها امام حركة السير.

وقد سد نحو الف شخص جادة روكاح نمير في المدينة في اطار الاحتجاجات على خطة التغييرات القضائية. وجرت مظاهرة قبالة السفارتين الامريكية والالمانية في تل ابيب، ويفيد مراسل اذاعة كان عميحاي شتاين ان سفير المانيا في البلاد خرج الى الشارع وتحدث مع المحتجين واكد لهم انه من حقهم التظاهر، واضاف ان المانيا تراقب التطورات في إسرائيل حول هذه المسألة.

هذا وفي مفرق هكفار هياروك اعتقلت الشرطة شخصين بشبهة الاخلال بالنظام العام، واغلق محتجون مفرق نهلال – شمال البلاد – امام حركة السير، وتنظم في هذه الساعة مظاهرات في العديد من المواقع بانحاء البلاد.

هرتسوغ: الخطة التوفيقية هي بداية النقاش

وقال رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ إن الخطة التوفيقية التي عرضها امس ليست نهاية النقاش لا بل بدايته، واضاف انه يمكن الاستناد الى طرحه للشروع في حوار قابل للتغيير بهدف التوصل الى توافق وطني واسع قدر المستطاع وتلافي الانقسام الداخلي، وتابع رئيس الدولة يقول إنه يتعامل مع الانتقاد البناء بسعة صدر واحترام، وقد وافانا بكلمة هرتسوغ مراسلنا للشؤون الحزبية فالح حبيب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا