سفيرات مستشفى الناصرة يحتفلن بافتتاح شهر المرأة

0 9٬267

سفيرات مستشفى الناصرة يحتفلن بافتتاح شهر المرأة مع عاملات المستشفى وسيّدات الناصرة والبلدات المجاورة


بدعوة من سفيرات مستشفى الناصرة الإنجليزي، عجّت قاعة برنات في مستشفى الناصرة الإنجليزي، بالمئات من النساء من طواقم عاملات المستشفى ومن سيّدات الناصرة والبلدات المجاورة، في الاحتفالية السنويّة لافتتاح شهر المرأة، والتي خصّصت هذا العام احتفاء بإطلاق كتاب السيدة نهى خوري، مطبخنا النصراوي الفلسطيني بين الحكايات والذكريات.
مع بداية الحفل، رحّبت عريفة البرنامج، السيدة رنا أبو حنا، بالحضور الكريم الذي حضر خصيصًا للمشاركة بالاحتفال من الناصرة والمنطقة. بعدها رحّبت بالفنانة الصاعدة حلا زعبي، التي أطربت الحضور بأجمل الأغاني القديمة بصوتها الجميل وعزفها الرنّان على العود.
بعدها، ألقى بروفسور فهد حكيم- مدير مستشفى الناصرة الإنجليزي كلمته للحضور، والتي شدد فيها على أهمية الدور النسائي في مجتمعنا مهنئًا الحضور بشهرهن المميّز والخاص، وانتهز الفرصة ليحدثهن عن مختلف الخدمات النسائية التي يقدمها المستشفى لجميع النساء من ضمنها: قسم النساء والولادة وطب النساء، وحدة الإخصاب الخارجي، مركز ضحايا الاعتداءات الجنسية، فحوصات كثافة العظام، وحدة صحة الثدي، والخدمات الجراحية المختلفة ومنها علاج السمنة الزائدة.
اكتمل البرنامج بندوة تراثية وثقافية، حاورت فيها السيدة رنا أبو حنا السيدة نهى خوري ومحرر الكتاب السيد خالد عوض حول الكتاب، وأهم ما ذُكر فيه حول المطبخ النصراوي الفلسطيني، والذكريات التي تتداولها النساء للحفاظ على التراث الفلسطيني. كما وكانت هناك مداخلة لطاقم أخصائيات التغذية في مستشفى الناصرة حول المركبات الغذائية وفوائدها في المطبخ النصراوي الفلسطيني.
يُشار إلى أنه خلال البرنامج تم بيع نسخ عديدة من الكتاب ، والتي قدّمت السيدة نهى خوري ريعها لمستشفى الناصرة، دعمًا منها لعمل المستشفى وخدمته لأهالي المنطقة، كل الشكر والتقدير لها على هذه اللفتة الخاصة.
في اطار بازار “فرصة ثانية” الذي تتبناه سفيرات المستشفى، تواجد كشك مبيعات في باحة الأوديتوريوم والذي أيضًا خُصص ريع مبيعاته لدعم المستشفى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا