روما يدخل المربع الذهبي بفوز صعب على يوفنتوس

0 8٬183

انتزع روما فوزا صعبا من أمام ضيفه يوفنتوس، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم بالأوليمبيكو، ضمن لقاءات الأسبوع ال25 من الدوري الإيطالي.

أحرز جيانلوكا مانشيني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53.

وارتقى روما بفوزه للمركز الرابع برصيد 47 نقطة ويطرد ميلان الذي تراجع للمركز الخامس بنفس عدد النقاط، بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 35 نقطة بالمركز الثامن.

الدقائق الأولى من المباراة شهدت محاولة لم ترتق للخطورة على كلا المرميين، وسط تسديدات من لاعبي الفريقين لكن الدفاع كان لها بالمرصاد واعترضها قبل أن تصل للحراس.

ديبالا بتسديداته المميزة كاد أن يتقدم لروما في الدقيقة 27، بعدما أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، أبعدها تشيزني ببراعة عن مرماه.

وبعد ثواني، انطلق كوستيتش بالجانب الأيسر في هجمة مرتدة سريعة لليوفي، ليمرر الكرة إلى دي ماريا الذي انزلق على أرض الملعب ليضيع فرصة كادت أن تشكل خطورة على مرمى الجيالوروسي.

لوكاتيلي متوسط ميدان السيدة العجوز، حاول فك شفرة اللقاء وأطلق تسديدة صاروخية من خارج المنطقة بالدقيقة 42، لكنها وصلت مباشرة لأحضان الحارس باتريسيو.

أخطر فرص اللقاء جاءت بالدقيقة 44، بعد عرضية دانيلو من جهة اليمين لأقصى الناحية اليسرى ليقابلها أدريان رابيو برأسية لمست الحارس باتريسيو وضربت بالقائم، لترتد ويشتتها سمالينج لركنية.

في بداية الشوط الثاني، أجرى أليجري تبديل أول بخروج أليكس ساندرو ليدفع بليوناردو بونوتشي بدلا منه في قلب دفاع يوفنتوس.

ضغط يوفنتوس واستحوذ على الكرة واللعب مع مطلع الشوط الثاني، وفي الدقيقة 51 مرر دي ماريا الذي انتقل للعب بالجناح الأيسر، كرة عرضية لتمر من أمام فلاهوفيتش الذي فشل في متابعتها بالشباك.

وعلى عكس سير اللقاء، تمكن روما من تسجيل أول أهداف اللقاء بالدقيقة 53، بعد تمريرة بعرض الملعب من كريستانتي إلى مانشيني الذي تقدم وأطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس تشيزني، تعلن عن تقدم الذئاب.

وبعد ثواني كاد روما أن يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة بيليجريني إلى سبينازولا بالناحية اليسرى، تأخر في تسديدها المدافع ليتمكن كوادرادو من التدخل السريع وإبعاد الكرة من أمامه.

يوفنتوس حصل على ركلة حرة ثابتة بعد عرقلة رابيو على حدود المنطقة، سدد كوادرادو الركلة مباشرة لترتطم بالقائم الأيمن للحارس باتريسيو وتمر خارج الملعب، ويحرم القائم اليوفي من تعديل النتيجة بالدقيقة 59.

زاليفسكي كاد أن يكلف روما هدفا بسذاجة شديدة، بعد كرة طولية من بونوتشي أعادها لاعب روما لحارسه باتريسيو برأسية قصيرة، أسرع فلاهوفيتش ليلمسها بلمسة بسيطة ويتمكن الحارس من الإمساك بها.

روما واصل محاولاته الإيجابية على مرمى يوفنتوس، ومن عرضية بيليجريني من الجانب الأيسر قابلها سمالينج برأسية ضربت بجسد الحارس تشيزني.

وشهدت الدقيقة 75 اعتراضات كبيرة من لاعبي روما والجهاز الفني بعد تدخل كوستيتش العنيف على إيبانيز بدون كرة، لتقف المباراة ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب يوفنتوس.

دي ماريا أبدع بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 78، تألق فيها باتريسيو وأبعدها لركنية ببراعة.

واستمر القائم في منع يوفنتوس من التسجيل، بعد ركنية حصل عليها الفريق نفذت على القائم القاريب لتلمس رأس مدافع روما مانشيني وتضرب القائم الذي وقف مجددا مع ذئاب روما.

أشهر فابيو ماريسكا حكم اللقاء، البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مويس كين، مهاجم يوفنتوس الذي شارك قبل ثواني معدودة فقط، بعدما تعدى المهاجم على مانشيني بركله من الخلف بالدقيقة 90.

وسنحت فرصة محققة أمام يوفنتوس لتسجيل هدف قاتل بالدقيقة 90+7، بعدما شتت الدفاع الكرة لتصل لدانيلو داخل المنطقة ويطلق تسديدة أرضية زاحفة تصدى لها باتريسيو على مرتين وينتهي معها اللقاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا