دلال أبو آمنة ترفض المشاركة في أكسبو دبي

0 7٬569

نشرت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة توضيحًا عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” لرفضها المشاركة في عروض فنية في الإمارات، وتحديدًا في معرض “إكسبو دبي 2022”.

وقالت أبو آمنة: “ردًا على أهلنا في الإمارات ورسائلهم اليومية التي تصلنا حول إقامة عروض فنية هناك، نوضح لكم بأن امتناعنا عن قبول عروض فنية حية نلقاكم من خلالها، لهوَ من باب المسؤولية الوطنية”.

وأردفت: “وتحديدًا، رفضنا المشاركة في معرض إكسبو دبي 2020، والذي تمادى في تجاهله لمشاعر وحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة بعدما حدث في اليومين الأخيرين”.
دلال, أبو, آمنة, ترفض, المشاركة, في, أكسبو, دبي

ونوهت إلى “التوجهات الكثيرة، والدعوات التي نتلقاها من قبل عدة جهات رسمية منذ العامين الماضيين وحتى يومنا هذا”.

وأضافت: “تم هذا الرفض انطلاقًا من واجبنا في اتخاذ موقف واضح ضد كل ما يتعارض مع قضيتنا الأم، القضية الفلسطينية”.

وتابعت: “ننوه بأن قرارنا ينبع من قناعات شخصية تخصنا ولا نفرضها على أحد، فلكل إنسان حريته في تحديد مسيرته الفنية تبعا لاعتباراته المهنية، ومبادئه الشخصية، والقيم الإنسانية التي تربى عليها”.

واستطردت: “أما في حال تلقينا عروضًا مستقبلية من مهرجانات أخرى لا تتعارض مع مواقفنا الوطنية، فمن الممكن أن نشارك فيها، بل ونرحب بذلك”.

وأوضحت أن المشاركة تأتي “إصرارًا على أهمية التواصل مع الشعوب العربية كافة، والجالية الفلسطينية خاصة، وتأكيدًا على ضرورة إيصال صوت قضيتنا الفلسطينية إلى كل مكان، وبكل الطرق الممكنة، لتبقى حية في نفوس الشرفاء”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا