خلال أيام عيد الفصح اليهودي :الشرطة تطالب المواطنين بحمل سلاحهم بجميع تنقلاتهم

0 9٬229

في ظل التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى في القدس ، بعدما بادرت الشرطة إلى اقتحام المسجد والاعتداء على المصلين فيه واعتقال المئات منهم، قبيل فجر اليوم، الأربعاء، طالبت الشرطة المواطنين الذين بحوزتهم رخصة سلاح بأن يحملوا سلاحهم معهم إلى أي مكان يتوجهون إليه خلال أيام عيد الفصح اليهودي، الذي يبدأ مساء اليوم ويستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وطالبت الشرطة هؤلاء المواطنين “بالقدوم مسلحين إلى صلوات العيد في الكُنس، واحملوا السلاح عندما تخرجون للتنزه في أنحاء البلاد”.

وتدعي الشرطة والجيش الإسرائيلي والشاباك أنه وصلت إليها “عشرات الإنذارات” حول تخطيط لعمليات ينفذها فلسطينيون داخل إسرائيل وفي المستوطنات في الضفة الغربية . وتقول الشرطة إنها عززت قواتها وقوات حرس الحدود عند الحواجز العسكرية بين إسرائيل والضفة من أجل منع دخول فلسطينيين إلى إسرائيل. وأعلنت سلطات الاسرائيلية عن فرض إغلاق على الضفة الغربية والمعابر في قطاع غزة، بدءا من مساء اليوم.

وتنشر الشرطة ابتداء من اليوم نحو 7500 شرطي وعنصر في حرس الحدود ومتطوعين في أنحاء إسرائيل، خلال الفصح اليهودي، وخاصة في مناطق المسجد الأقصى وحائط البراق في البلدة القديمة في القدس .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا