خالد النبوي: ترددت قبل تجسيد شخصية الإمام الشافعي

0 7٬681

كشف الفنان خالد النبوي، كواليس تجسيد شخصية الإمام الشافعي في مسلسل “رسالة الإمام” الذي عرض ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2023، لافتًا إلى شعوره بالتردد والخوف قبل الموافقة على بطولة المسلسل، وقال إنه كان يفضل عرض العمل في موسم 2024 لمنح صناعه المزيد من الوقت للتحضيرات، خاصة وأن الأعمال التاريخية مليئة بالتفاصيل الدقيقة.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج «كلمة أخيرة»، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أنه في بداية الأمر شعر بقلق شديد لأنه كان يرغب أن يكون العمل في موسم رمضان 2024 نظرًا لعمق الشخصية وجوانبها الذي يحتاج لدراسة متعمقة بشدة قائلًا: قلقت وقلت ماقدرش أعمله في رمضان 2023 وكان نفسي يبقى في موسم 2024.

وتابع قائلاً: كنت حعتذر عن بطولة المسلسل لكن المنتج محمد السعدي رفض وأصر أن لا يقدم هذا الدور غيري وبدأت أقلق من تقديمه في موسم عام 2023، حيث طلبت أن يؤجل لأنه يحتاج لوقت طويل للدراسة والتعمق في هذه الشخصية العظيمة ومحمد السعدي المنتج الكبير أصر على أن يقدم وأن كل وسائل الدعم موجودة.

وواصل: القلق كمل معايا لآخر يوم تصوير؛ لأنها شخصية العقل الذي يسع أمة من الصعب أن أدركه بعقلي الذي يعتبر أقل من عقله بكثير، كان يلفت نظري أن هذا الرجل له قصة وحكاية تعبر عن هذا المفكر الذي رحل عام 204 هجرية.

وأضاف: الإمام الشافعي دائمًا كان يحب أن يفكر في الظلام حتى يبدأ في إضاءة الشموع والمصباح ليكتب ما فكر فيه كان يشغلني أنه كيف كان يتغلب على نفسه؟ ويقدم التحية لعدوه ويعمل مقولة إذا نطق السفيه فلا تجبه كيف استطاع ترويض نفسه؟ كيف في وسط هذه المشاكل؟ شخصية حساسة جدًا.

تابع خالد النبوي في حلقة خاصة من داخل موقع تصوير مسلسل رسالة الإمام، أنه أرسل كماً كبيراً من الكتب عن الإمام الشافعي لمدير المشروعات بشركة الإنتاج، موضحًا أنه يريد تعلم الموضوع الذي سيقدمه في العمل.

وأشار إلى أن لفت نظره بأن الإمام الشافعي هو الإمام الوحيد الذي لديه ديوان شعر، بين الأئمة، مؤكدًا أن ديوان الشعر الخاص به بمثابة منهج حياة ويتحدث فيه عن حياته.

ولفت إلى أنه حرص على تقديم جانب الشاعر الفنان من شخصية الإمام الشافعي، لأنه حمل على أكتافه حمل الأمة العربية والإسلامية بل والأجيال القادمة في شعره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا