د. صلاح محاميد : حالة وفاة و11 إصابة بالحمة المالطية في ام الفحم

صورة عامة لمدينة ام الفحم
0 13٬240

قال د.صلاح محاميد اخصائي طب العائلة والسكري من مدينة ام الفحم ، ان مرض الحمة المالطية ينتشر في منطقة ام الفحم ويصيب الكبار والصغار ، وقد اسفر هذا المرض خلال الشهر الأخير عن إصابة 11 شخص وحالة وفاة واحدة .

play-rounded-fill
وعن المرض قال د. صلاح :” انتقال بكتيريا السالمونيلا المتسببة في المرض للانسان من قبل  الحيوانات (الابقار والماعز والجمال) ، حيث من الممكن ان ينتقل المرض من شرب حليب الحيوانات المصابة او اكل لحومها او الإختلاط بالحيوانات وخاصة المزارعين والعاملين في المجال البيطري.

وأكمل د.صلاح حديثه :” فترة حضانة المرض هي فترة طويلة قد تمتد الى شهور ، يحث قد يعاني الشخص من حمى طويلة الأمد وألم في الحلق والام في المفاصل وصداع شديد ويعاني من اوجاع بطن وانخفاض بالوزن والتهاب بالمفاصل والخصيتين “.

وأختتم محاميد حديثه :” تشخيص هذا المرض يشبه العديد من الامراض وهو صعب ، الامر الثاني هذه البكتيريا بسبب هذه البكتيريا يمكن تصنيف اي عضو من الجسم يمكن الدماغ او العينين او القلب وقد يحدث هناك التهابات بعضلة القلب او الرئات او المفاصل او الكبد ويكون هانلك تضخم في الكبد والطحال ، افضل طريقة لمنع المرض هي الوقاية ، يجب عدم شراء منتجات الحليب واللحوم من اماكن غير مرخصة او شرب حليب غير مبستر او لحوم غير مطهوة بشكل جيد”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا