جولة على أجمل 5 أماكن سياحية في باكو عاصمة أذربيجان

Photo by Gerhard Reus on Unsplash
0 7٬059

تمتلئ مدينة باكو بالآثار القديمة، والمساجد، وأبراج المراقبة الشاهقة، والمتنزهات والحدائق الخضراء المورقة، والشواطئ البكر، والقصور الرائعة.
عند السياحة في باكو، سيستمتع السائح بالأعمال الفنية المعقدة على الجدران بالإضافة إلى التنزه عبر الآثار المعروضة في المتاحف التي يعود تاريخها إلى وقت طويل في الماضي. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في باكو.

المدينة القديمة

كانت المدينة القديمة المحصنة في باكو والمدرجة في قائمة اليونسكو عاصمة العصور الوسطى تحت حكم آل شيرفانشاه. وهي اليوم القلب التاريخي للعاصمة وموطن نساجي السجاد التقليديين وعدد كبير من المطاعم. غالبًا ما كان التجار الزائرون في العصور الماضية يشارون إلى إيشيري شيهير باسم الأكروبوليس في باكو.

عين باكو

عين باكو

تُعرف عجلة باكو فيريس باسم عين باكو وتقع في متنزه باكو الوطني على شاطئ البحر. تم تصنيع العجلة من قبل شركة هولندية. يبلغ ارتفاع العجلة حوالي 200 قدم وتحتوي على 30 كابينة مغلقة تتسع لـ 8 أشخاص.
من خلال ركوب هذه العجلة، سيتمكن المرء من التقاط مناظر خليج باكو وقاعة الكريستال وساحة العلم وإطلالة بانورامية على المدينة بأكملها.

المتحف الوطني لتاريخ أذربيجان

أكبر متحف في باكو، المتحف الوطني لتاريخ أذربيجان يقع داخل قصر على طراز عصر النهضة الإيطالي ويضم أكثر من 300000 قطعة أثرية. تمتد معروضات المتحف من القديم إلى التاريخ الحديث والإثنوغرافيا، مع أحد أبرز معارضه هو مجموعته الواسعة من العملات النقدية، والتي تتضمن عملة يونانية قديمة.

مسجد تيزي بير

مسجد تيزي بير

مسجد تيزي بير المعروف هو مسجد تراثي هام في العاصمة تم تشييده بين عامي 1905 – 1914. الفكرة الكاملة لبناء المسجد بالإضافة إلى تمويله تم توفيرها من قبل فاعل خير أذربيجاني اسمه نبط خانم أشوربيوف.
إنه أحد المباني الدينية الأولى والأماكن الشهيرة في باكو حيث تم استخدام الحجر الأبيض. المهندس الرئيسي لهذا المسجد كان زيفار باي أحمد بايوف الذي صمم الديكورات الداخلية بما يتوافق مع التصميمات الإسلامية في الشرق.

باكو بوليفارد

لقطة لباكو بوليفارد

باكو بوليفارد هو متنزه شهير تم إنشاؤه في عام 1909 على طول الواجهة البحرية في باكو. إنه مكان منعش يعانق الواجهة البحرية لحوالي 3 أميال من ميدان العلم الوطني إلى ساحة الحرية. بالتوجه إلى هذا المكان، سوف تكون قادرًا على الاستمتاع بالرصيف الذي تصطف على جانبيه الأشجار.
عادة ما يزور هذا المكان المشاة وراكبي الدراجات. أثناء زيارتك لهذا المكان، يجب أن تتأكد من زيارة عجلة باكو فيريس التي يبلغ ارتفاعها 197 قدمًا (60 مترًا) ومركز تسوق بارك بولفار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا