تقديم تصريح مدعٍ ضد شخصين من القدس بشبهة حيازة اسلحة

0 7٬584

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس ):

مع انتهاء التحقيق الذي أدير في الوحدة المركزية في لواء القدس، تم تقديم تصريح مدعٍ تمهيداً لتقديم لائحة اتهام ضد المشتبهين الذين تم القاء القبض عليهم الشهر الماضي على يد أفراد الشرطة وحرس الحدود في شعفاط, على خلفية حيازتهم أسلحة غير قانونية منها : سلاح, ذخيرة، وقنابل, وسترة واقية. مرفق فيديو لحظة مطاردة المشتبهين والقاء القبض عليهم.

video
play-rounded-fill

منذ ساعات الصباح الباكر من يوم 20.4.23، قامت شرطة إسرائيل بنشاط في شعفاط شرقي اورشليم القدس, بالتعاون مع افراد شرطة سريون من لواء أورشليم القدس ووحدة المستعربين التابعه لحرس الحدود.

خلال نشاط افراد الشرطة في المكان, لاذ المشتبهون بالفرار من المكان, وبعد فترة قصيرة من مطاردتهم على الاقدام , تم القاء القبض عليهم على يد افراد الشرطة بينما تسادنهم مروحية شرطية.

قام افراد شرطة حرس الحدود بتفتيش احد المشتبهين, حيث ضُبط بحوزته مسدس من طراز FN محشو بالذخيرة ومشط محشو بالرصاص وسترة واقية . بالاضافة الى ذلك تم ضبط اسلحة مختلفة في الحقيبة التي كانت بحوزة المشتبة الثاني, وبداخلها تم ضبط : ذخيرة لمسدس ولبندقية من طراز M16 , وقنبلتي صوت, والعاب نارية, وقفازات وغطاء للوجة.

القي القبض على المشتبَهيَّن ( 17,19 عام من سكان شعفاط) .
حيث تمت احالتهما الى التحقيق في الوحدة المركزية التابعة للواء أورشليم القدس.
من التحقيق تبين ان السلاح والذخيرة التي كانت بحوزتهما خطط المشتبهان استخدامها في نشاط إجرامي في اطار النزاعات المحلية بين المجرمين.

تم تمديد توقيف المشتبَهيَّن من حين الى آخر , ومع انتهاء التحقيق تم يوم امس تقديم تصريح مدعٍ ضدهما وتمديد توقيفهما مرة اخرى لمدة خمسة ايام اضافية حتى يوم 5.5 لتقديم لائحة اتهام من قبل النيابة العامة في لواء أورشليم القدس مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية الاجراءات القانونية ضدهما.

الاسلحة والوسائل القتالية الخطيرة قد تؤدي الى موت العديد من الأبرياء
ستواصل شرطة إسرائيل العمل على مكافحة اعمال العنف والجرائم من هذا النوع بكل الوسائل المتاحة لها في كافة ارجاء المجتمع العربي من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور وإحالة المتورطين بارتكاب جرائم الاسلحة والعنف والجرم الخطير الى العدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا