تفاصيل جريمة مقتل سامر عوّاد من يافة الناصرة..واتهام شاب بعد هروبه من التحقيق لـ 5 سنوات

0 10٬335

قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائي) للمحكمة المركزية في الناصرة، لائحة اتهام ضدّ شاب يبلغ من العمر 23 عامًا من يافة الناصرة، بتهمة قتل سامر عواد، بعد أن هرب من التحقيق لمدة خمس سنوات.

وبحسب لائحة الاتهام التي رفعها المحامي وئام قبلاوي والمحامي أوهاد كوهين، فقد تآمر المتهم وظاهر راضي وعامر زعاترة، لسرقة مشاركين في لعبة قمار جرت في شقة في يافة الناصرة في كانون الثاني 2018.

تفاصيل الجريمة المروّعة

قام كل من المتهم وظاهر بتجهيز أنفسهم بسكين وارتداء الملابس وأقنعة الوجه ووصلوا إلى مكان الحادث بسيارة عامر. عند وصولهم إلى مكان الحادث، نزل المتهم وظاهر من السيارة مسلّحين بالسكاكين والغاز المسيل للدموع، واقتحما الشقة، بينما كان المشاركون في اللعبة جالسين حول طاولة القمار. اقترب ظاهر من أحد المتواجدين في مكان الحادث، وكان جالسًا بالقرب من باب مدخل الشقة، ووضع سكينًا على رقبته. اقترب المتهم من سامر عواد ووقف بجانبه ممسكًا بالسكين بيده وطالبهم بتسليم المال. أثناء السرقة، طعن ظاهر أحد المتواجدين بيده ورشّ عليه الغاز المسيل للدموع وطعن المتهم المرحوم سامر بطعنة واحدة في الجزء العلوي من جسده مما أدى إلى وفاته لاحقًا. وفرّ الثلاثة من المكان.
هرب لمدة خمس سنين حتى تمّ القبض عليه

بعد أيام قليلة، وبعد فتح تحقيق الشرطة في جريمة القتل، غادر المتهم منزله وهرب لمدة خمس سنين حتى تمّ القبض عليه في نهاية شهر شباط 2023.

وتنسب لائحة الاتهام للمتهم الجرائم التالية: القتل ومحاولة السطو في ظروف مشدّدة والاعتداء المشدّد في ظروف مشدّدة وعرقلة سير العدالة.

هذا ونذكر أن المحكمة أدانت المتهم ظاهر راضي بجريمة القتل العمد والإيذاء الجسدي الجسيم والشروع بالسرقة، وهو يقضي عقوبة السجن المؤبّد. كما وأدين المتهم عامر زعاترة بمحاولة السرقة وحُكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا