تصريح مدع ضد مشتبهة من صور باهر بنقل متهم بوضع عبوة ناسفة داخل حافلة في بيتار عيليت

0 10٬230

مع نهاية تحقيق مشترك لجهاز الأمن العام – الشاباك وشرطة اسرائيل، قدمت النيابة العامة تصريح مدعٍ تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام ضد المشتبهة بتوصيل المتهم الذي وضع عبوةً ناسفةً داخل حافلة التي كانت تتوجه الى بيتار عيليت – وفق ما أفاد الناطق بلسان الشرطة .
وأضاف بيان الشرطة الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :” قبل نحو أسبوع ونصف في 9 آذار 2023، في ساعات المساء، وضع مشتبه عبوة ناسفة في حافلة ركاب كانت متجهة من أورشليم القدس نحو بيتار عيليت. عندما وصلت الحافلة إلى بيتار عيليت اشتعلت النيران في العبوة الناسفة ولم تنفجر حيث لم تقع إصابات ” .
واردف البيان :” في إطار تحقيق مشترك لجهاز الأمن العام – الشاباك وشرطة إسرائيل في العملية، اتضح أن سيدة (38 عامًا ) من سكان صور باهر، نقلت وفق الشبهات، المخرب الفلسطيني في سيارتها من منطقة الضفة الغربية إلى القدس. وفي منطقة جيلو، صعد المشتبه إلى الحافلة، ووضع العبوة الناسفة بداخلها، ومن ثم نزل منها بعد ذلك في منطقة الضفة الغربية .
بعد يومين من الهجوم (11.3) ، تم إلقاء القبض المشتبهة للاستجواب في الوحدة المركزية في القدس وجهاز الأمن العام – الشاباك ، وتم تمديد توقيقها من وقت لآخر. السيارة التي نُقل المشتبه بداخلها تم ضبطها من قبل الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) بهدف مصادرتها ” .
وختم البيان :” ستواصل شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام – الشاباك العمل مع قوات الأمن ضد الإرهابيين ومن يساعدهم في تنفيذ أعمال إرهابية كل ذلك بهدف ضمان أمن وسلامة مواطني دولة إسرائيل ” .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا