بوخارست.. وجهة مناسبة لميزانيات السائحين المتوسط والقليلة

Photo by David Pupaza on Unsplash
0 11٬267

يسكن نحو مليوني نسمة بوخارست، عاصمة رومانيا الواقعة جنوبي البلد، والمعروفة بأنها مليئة بالثقافة، وتتفق مع ميزانيات المسافرين المتوسط والقليلة. كانت بوخارست تُعرف بأنها “باريس الصغيرة” عام 1900، لعمارتها الأنيقة، وسفر السكان إلى باريس للتعلم وشراء الملابس من صيحات الموضة.

وجهات لا غنى عن زيارتها في بوخارست

لقطة جوية وسط مدينة بوخارست

في الآتي، وجهات يضعها المسافرون، قي مقدمة برامجهم السياحية، ببوخارست الأوروبية.

  • قصر البرلمان: أمر الرئيس الشيوعي نيكولاي تشوسيسكو ببناء القصر، لتبدأ الورشة عام 1984 وتستغرق 13 عامًا، بإشراف كبير المهندسين المعماريين أنكا بيتريسكو التي استوحى الإلهام من المباني في بيونغ يانغ بكوريا الشمالية. بعد الثورة الرومانية عام 1989، أصبح القصر مقرًّا للبرلمان الروماني وثلاثة متاحف ومركز مؤتمرات دوليًّا. تتعدّد القاعات والمعارض في المكان، بعضها يقع تحت الأرض.
    البناء الخارجي لقصر البرلمان في بوخارست
  • المدينة القديمة: تتمركز مدينة بوخارست القديمة في حي Lipscani، حيث تتعدّد المباني التي تتبع أسلوب “الباروك” أو الكلاسيكي الحديث أو “الآر نوفو”، في الهندسة. من المعالم البارزة التي لا ينبغي تفويتها بقايا Curtea Veche، العقار الكبير الذي كان منزلًا في القرن الخامس عشر في عهد فلاد الثالث دراكولا، ودير “بيسيريكا ستافروبوليوس”، الذي تأسس عام 1724، ويتضمن لوحات جدارية جميلة، كما نزل Serban Voda Inn، الذي تأسس في القرن السابع عشر، فيما هو اليوم مشغول من البنك الوطني لرومانيا. في المدينة القديمة، لا يفوّت التسوق، حيث تكثر المتاجر، أما في الليل تتحول بعض شوارع “رومانيا القديمة” إلى مكان ليلي مزدهر، مع العديد من المطاعم وأماكن السهر.
    جانب من المدينة القديمة في بوخارست
  • مكتبة Cărturești Carusel: بخلاف المبنى الخارجي العائد إلى القرن التاسع عشر، والذي لا يحمل أي سمات خاصة، فإن المساحة الداخلية للمكتبة مذهلة للغاية، علمًا أن البناء كان مهجورًا، وهو رُمّم عام 2007. تصنّف المكتبة غالبًا بأنها واحدة من أجمل المكتبات في العالم، وتلفت بتصميمها: الشرفات المزخرفة والردهة المركزية والسلالم الحلزونية والأعمدة الرائعة التي تمتد على 6 طبقات، كلها تفاصيل تصميمية لافتة.
    المساحة الداخلية لمكتبة Cărturești Carusel مذهلة بتصميمها (الصورة من unsplash)
  • “متحف التاريخ الوطني في رومانيا”: يشغل المتحف الفسيح قصرًا كبيرًا سابقًا يحتوي على 50 غرفة عرض تسافر بالزائر عبر التاريخ الروماني منذ فترة قبل التاريخ إلى العصر الحديث. تكثر القطع المعروضة، بما في ذلك مجموعات العملات المعدنية ومجوهرات التاج الروماني.
  • ميدان الثورة: هو ميدان رئيس، في بوخارست، يقع في شارع “كاليا فيكتوري” حيث كان موقع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروماني. كنت مبان عدة ضامة لإدارات حكومية تحوط بالميدان. في المكان، نصب تذكاري رخامي للثورة وتمثال ملك رومانيا كارول الأول. في الميدان أيضًا، القصر الملكي، الذي كان موطنًا لملوك رومانيا قبل تولي النظام الشيوعي زمام الأمور. يرجع تاريخ بناء القصر إلى أوائل القرن التاسع عشر، ثم أعيد بناؤه عام 1937 بعد اندلاع حريق. دمرت النيران القصر مرة أخرى خلال ثورة 1989، لكن تم الترميم منذ ذلك الحين. اليوم، يستضيف القصر المتحف الوطني للفنون في رومانيا، مما يتيح للزائرين رؤية أعمال فنية رائعة، إلى جانب التصميم الداخلي الجميل.
  • ماضي بوخارست: تنظم جولات سياحية سيرًا على الأقدام في بوخارست للسائحين، بهدف اكتشاف ماضي العاصمة الرومانية تحت الحكم الشيوعي. تمتد الجولة لثلاث ساعات، بإشراف مرشد وتتضمن معالم وشروح. من جهة ثانية، هذه لمحة عن أشهر فنادق بوخارست.

المطبخ الروماني

لا تفوت الرحلة إلى رومانيا، مأكولات المطبخ اللذيذة، وهذا الأخير متأثر بألمانيا الساكسونية وتركيا العثمانية ودولة المجر، من دون الإغفال عن المحاصيل الزراعية المحلية. الجدير بالذكر أن الأكل الروماني عبارة عن لحوم ويخاني. الطبق الوطني هو الملفوف. لناحية التحلية، لا تفوت كعكة kurtoskalacs.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا