بعثة مشتركة للجيش الإسرائيلي ووزارة الداخلية الى الزلزال المدمر في تركيا

0 6٬860

بعثة مشتركة لجيش الدفاع، وزارة الدفاع ووزارة الخارجية تتوجه إلى المنطقة التي وقع فيها الزلزال المدمر في تركيا لتقديم المساعدة، تحمل البعثة اسم “أغصان الزيتون”

تتوجه بعثة “أغصان الزيتون” التابعة لجيش الدفاع، وزارة الخارجية ووزارة الدفاع إلى تركيا، إلى المنطقة التي شهدت حدوث الزلزال.

البعثة التي تترأسها قيادة الجبهة الداخلية، ستغادر الدولة مساء اليوم ( الإثنين)على متن طائرات تابعة لسلاح الجو من قاعدة نيفاتيم، وستباشر، بمجرد وصولها، مهمة الإنقاذ والإغاثة فورًا.

هذا وقد توجهت قوة أولى إلى تركيا بعد الظهر لاستيعاب الوفد بعد وصوله إلى المكان.

تتمثل مهمة البعثة التي حددها قائد الجبهة الداخلية، اللواء رافي ميلو، في تقديم المساعدة الفورية في جهود الانتشال في سبيل إنقاذ الأرواح، وذلك من خلال المسح السريع لمواقع الدمار. وتزامنًا مع ذلك سيجري الوفد الاستعدادات الضرورية لتقديم المساعدات الطبية للأشخاص الذين يتم انتشالهم.

يترأس البعثة قائد وحدة الإنقاذ القُطرية، الكولونيل (احتياط) غولان فاخ، وستضم حوالي 130 من أصحاب المناصب سواء من الاحتياط أو النظاميين، الذين سيساعدون القوات في الميدان. كما ستنضم الى البعثة قوات اطفاء وانقاذ.

كما ويتخذ سلاح الطب الإجراءات الضرورية استعدادًا لإرسال وفد يكلّف بإنشاء مستشفى ميداني بقيادة رئيس قسم الطب العسكري اذا ما تقرر أن هناك حاجة بذلك وبتوجيهات من وزير الدفاع.

يتولى قائد لواء الإنقاذ، الكولونيل إلعاد إدري، المسؤولية عن الاستعدادات اللوجستية ومجال الإنقاذ.

وسيعمل أفراد هذه القوات بالتعاون مع نظرائهم الأتراك وبعثات أخرى من أنحاء العالم.

الوفد جاهز للتعامل مع الظروف الجوية القاسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا