بالصورة – أقدم جينز بالعالم يباع في مزاد بمبلغ خيالي!

0 2٬612

سحب “أقدم سروال جينز” من قلب صندوق غارق في حطام سفينة منذ عام 1857 قبالة ساحل ولاية كارولينا الشمالية ليباع بأكثر من 100 ألف دولار.
وفي السياق أكد باحثون أن السروال الملتقط يعتبر أقدم جينز معروف حتى الآن، وبيع مقابل 114 ألف دولار في مزاد.
كما يعدّ السروال من بين 270 قطعة أثرية من عصر Gold Rush أو حمى الذهب بيعت بإجمالي ما يقرب من 1 مليون دولار في رينو في وقت سابق من هذا الشهر، وفقا لمجموعة Holabird Western Americans، كما اشارت صحيفة “الغارديان” البريطانية.
الى ذلك اشار الباحثون، وفق ما نقلت “العربية.نت” إلى أن هناك خلافاً حول ما إذا كان السروال باهظ الثمن له أي علاقة بالجينز الأزرق الحديث حيث يسبق بـ 16 عاما أول زوج تم تصنيعه رسميا من قبل شركة Levi Strauss & Co ومقرها سان فرانسيسكو في عام 1873، أم لا، حيث يقول البعض إن الأدلة التاريخية تشير إلى وجود روابط مع شتراوس، الذي كان تاجر جملة ثريا للسلع في ذلك الوقت، كما يمكن أن يكون السروال نسخة مبكرة جدا مما سيصبح الجينز الشهير لاحقا.
إلا أن مؤرخ الشركة ومدير الأرشيف، تريسي بانيك قال إن أي ادعاءات حول أصل الجينز هي “تكهنات”.
وتجدر الاشارة الى ان السراويل كانت صنعت قبل غرق السفينة SS Central America في إعصار في 12 تشرين الثاني 1857، وكانت السفينة مكتظة بالركاب الذين بدأوا رحلتهم في سان فرانسيسكو وكانوا في طريقهم إلى نيويورك عبر بنما.
وقد تم بيع ما قيمته عشرات الملايين من الدولارات من الذهب منذ بدء انتشال حطام السفينة في عام 1988، إلا أن يوم 3 الشهر الحالي كانت المرة الأولى التي تصل فيها أي قطعة أثرية إلى المزاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا