ام الفحم : جماهير غفير تشهد إنطلاقة المسرح العربي

0 9٬360
play-rounded-fill

الكل حضر هذا المساء، من كل بلدة ومدينة وقرية من المجتمع العربي، إجتمعوا في المسرح العربي – مسرح وسينماتك أم الفحم، حاملين الأمنيات ومتطلعين بشوق للحظة الإعلان عن إنطلاقة المسرح العربي والذي فاز مؤخراً بمناقصة وزارة الثقافة والرياضة لإقامة مسرح عربي ريبرتواري منتج للمجتمع العربي، كلهم جاؤوا ليشاركوا هذا الإنجاز وعيونهم تترقب بشوق باكورة أعمال هذا المسرح والتي يجري حالياً العمل والإعداد لها، حيث ستعرض لأول مرة مطلع شهر أيار القريب.

وكروعة هذه الأمسية المميزة كان الحضور هذه الليلة رائعاً، حافلاً، متنوعاً تقاطرت فيه القوافل من الجليل والساحل والمثلث والنقب والجولان لتشاركنا هذه اللحظة الغامرة بالبهجة والإنفعال بالإعلان عن إنطلاقة المسرح العربي الذي طالما حلمنا به، فيحق لأبناء شعبنا في البلاد أن يكون لنا مسرحاً منتجاً يسمع صوتنا وينقل رسالتنا ويلامس همومنا ومشاكلنا، ونرى فيه مرآة لواقعنا، لكني نفهم واقعنا ونحاور ذواتنا ونتمكن من شق طريقنا إلى غايتنا التي نحلم بالوصول إليها.

الحضور الكبير ضم وفوداً من الفنانين المحليين والمخرجين والعاملين في مجال المسرح والفن، رؤساء سلطات محلية وبلديات عربية، أعضاء كنيست، أطباء، محامون، مدراء ومعلمين، صحفيون، نشطاء إجتماعيين وغيرهم من المهتمين بعالم الفن والمسرح.

ومع دقات الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم (السبت) بدأت أولى فقرات حفل إنطلاقة المسرح العربي حيث قام رئيس البلدية الدكتور سمير صبحي والسيد مضر يونس – رئيس لجنة المتابعة ورئيس مجلس محلي عارة – عرعرة وأعضاء البلدية ومدير عام المركز الجماهيري والمسرح العربي السيد محمد صالح اغبارية وكافة الحضور بإزاحة الستار عن الشعار الجديد للمسرح العربي. ثم تلى ذلك عرض فيلم قصير – فكرة وإنتاج المسرح العربي – أم الفحم.

كلمة بلدية ام الفحم يلقيها السيد وجدي حسن جميل – مسؤول ملف الثقافة – بلدية أم الفحم: رحب من خلالها بالحضور من جميع قرانا ومدننا في الداخل، وأثنى على الجهود الكبيرة التي بذلت بهدف إنجاح وإنطلاق المسرح العربي وخص بالذكر السيد محمد صالح إغبارية – مدير عام المركز الجماهيري والمسرح العربي لمساهمته الكبيرة في تحقيق هذا الحلم، ووعد بمواصلة دعم بلدية أم الفحم لمسيرة الفن والمسرح بالمدينة خدمة لجميع أبناء المجتمع العربي وأكد أن بلدية أم الفحم تضع نصب عينيها تطوير البنيان إلى جانب بناء الإنسان، وأضاف أن المسرح العربي سيكون وسيلة لإسماع ونقل وحفظ الرواية التاريخية لشعبنا.
كلمة السيد مضر يونس – رئيس لجنة المتابعة ورئيس مجلس محلي عارة – عرعرة: بارك لام الفحم وللمجتمع العربي هذا الإنجاز الكبير وأثنى على دور لجنة المتابعة في تحصيل الميزانيات للوسط العربي والتي كانت من ضمن هذه المطالب خطة لإنشاء مسرح عربي للجماهير العربية بالبلاد، وأكد أن العمل الجماعي هو وسيلة لخدمة جميع أبناء شعبنا، مؤكداً على مواصلة العمل الجماعي والتكاتف لتحصيل مطالب وحقوق شعبنا بالداخل، وشكر جميع رؤساء السلطات المحلية على هذا الإنجاز، لأنه إنجاز للجميع.

كلمة السيد محمد صالح إغبارية – مدير عام المركز الجماهيري والمسرح العربي – بلدية أم الفحم: رحب بجميع الحضور وشكر لهم تلبية الدعوة للمشاركة في حفل إنطلاقة المسرح العربي مؤكداً أن إفتتاح المسرح العربي هي خطوة إضافية في مسيرة بناء الإنسان، مسيرة يقودها الشباب المتعلم الذي يحترم ثقافته ويحفظ رواية شعبه ويعمل على إيصال هذا الصوت وهذه الرواية للجميع، وأكد أنه بإفتتاح المسرح العربي سنشهد قفزة نوعية في مجال العمل الفني والمسرحي العربي بالبلاد، وشدد على أن المسرح العربي سيحتضن الجميع، وأنه سيقرب ولن يفرق وسيعمل على إستقطاب المواهب الشابة الصاعدة ايضا.

كلمة الفنان هشام سليمان – المدير الفني المسرح العربي: حيا فيها جميع الحاضرين ووعد بإنتاج أعمال ستكون على مستوى عالمي، بالإضافة إلى إفتتاح مدرسة لتطوير مهارات التمثيل، الكتابة والإخراج وذلك لتطوير قدرات شبابية واعدة في مجال العمل المسرحي والتمثيل. وفي ختام كلمته شكر كل من ساهم في إنشاء وإطلاق المسرح العربي.

وشملت الأمسية فقرات غنائية قدمتها جوقة الكروان، كما وشملت الأمسية عرض لمقطع مسرحي قصير للفنان محمود أبو جازي وقرمان قرمان بعنوان “ردع” تطرق فيها إلى مسألة هدم البيوت العربية والمأساة الإنسانية التي تخلفها هذه السياسات.

كما وكان هناك مقطع مسرحي للفنان إبراهيم أبو شقرة بعنوان “بائع الجرائد” تحدث فيه عن دور الوعي وخاصة بين الشباب لمواجهة المخاطر التي تواجه المجتمع العربي.
هذا وقد قام على عرافة الأمسية الإعلامي محمد أبو العز محاميد والإعلامية إيمان هواري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا