اليوم : إضراب في الجامعات إحتجاجًا على الأجور

הטכניון בחיפה(צילום: דוברות הטכניון)
0 10٬185

تشهد الجامعات العبرية وتل ابيب وبن غوريون وحيفا والتخنيون وبار ايلان ومعهد فايتسمان بدءً من يوم غد الاحد ولأجل غير مسمى الاضراب عملا بقرار مجلس التنسيق لمنظمات السلك الاكاديمي الكبير والمحاضرين الكبار في الجامعات.

ويأتي الاضراب في اطار الخطوات الاحتجاجية للسلك الاكاديمي في الجامعات على أرضية عدم توقيع وزارة المالية ولجنة الميزانيات والتنظيم في مجلس التعليم العالي على اتفاق اجور جماعي جديد مع المحاضرين الكبار ومنح علاوات في أجورهم اثر تآكل رواتبهم. الجامعة العبرية .

وكان قد أعلن أعضاء هيئة التدريس في أساتذة الجامعات الإسرائيلية ، الخميس، قرارهم الدخول في إضراب تعليمي ابتداء من الأحد المقبل، احتجاجا على مماطلة وزارة المالية في المفاوضات بشأن اتفاق جديد للرواتب.

وبعد أن أعلن أعضاء هيئة التدريس إضرابًا تحذيريًا في الأسابيع الماضية ، فإن الإضراب الجديد الذي أعلنوا عنه الآن غير محدد المدة ، وسيستمر حتى تحقيق تقدم ملموس في المفاوضات.

وقالت رئيسة مجلس التنسيق بين الكلية الأستاذة عنات زعيرة: “امتنعنا لفترة طويلة عن اتخاذ خطوات تنظيمية من منطلق حسن النوايا للوصول إلى تفاهمات ، ولكن للأسف اتضح لنا ذلك فقط بالخطوات التنظيمية. يمكن للمفاوضات أن تتقدم. لم نرغب في القيام بذلك ، لكن السلوك المستمر للإدارات الجامعية لتشجيع الجهات الحكومية لم يترك لنا خيارًا آخر “.

تعديل بـ 8.75%

وانتهت الاتفاقية السابقة للأجور مع الهيئة الأكاديمية العليا نهاية عام 2019 ، وبدأت مفاوضات جديدة بداية العام الماضي بين الهيئة الأكاديمية العليا ووزارة المالية ولجنة رؤساء الجامعات ولجنة التخطيط والموازنة. يريد كبار الأكاديميين تعديل الأجور بنسبة 8.75٪ بناءً على ارتفاع تكلفة المعيشة في السنوات الأخيرة. ورغم إعلان الهيئة التدريسية عن الإضراب ، إلا أن الأمر لا يزال قيد التفاوض بين الأطراف المعنية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا