المصادقة على إيداع الخارطة الهيكلية الجديدة لعين ماهل

0 9٬290

رسميا: لجنة التخطيط اللوائية تصادق على إيداع الخارطة الهيكلية الجديدة – תוכנית מתאר כוללנית עין מאהל”
انتظرنا هذا اليوم سنوات طويلة بعد عمل جاد وجهود جبارة بذلت على مدار السنوات الأخيرة، وبفضل الله تمت اليوم المصادقة على إيداع (הפקדה) الخارطة الهيكلية الشموليّة لعين ماهل (תוכנית מתאר כוללנית עין מאהל) تمتد مساحة مسطح البناء الجديد فيها قرابة 1,178 دونم والتي توفر مخططاً تفصيلياً شمولياً ل 20 سنة القادمة مع توسع منطقة نفوذ عين ماهل واسترجاع أكثر من 506 دونم، آخذين بعين الاعتبار احتياجات عين ماهل المستقبلية وفق تزايد التعداد السكاني في السنوات القادمة.
وعلى رأس هذه الاحتياجات توسيع مناطق البناء والسكن (عملنا على إعداد مخططات تفصيلية لمسطحات البناء تزامناً مع الخارطة الهيكلية)، مناطق صناعية وتشغيل، منتزهات للأفراح، إقامة مبانٍ للمؤسسات والمرافق العامة نحو 1303 دونم وفق المناطق التالية:
* منطقة الجبل: الأراضي الملكية الخاصة، وقسائم البناء للأزواج الشابة – فرابة 353 دونم.
(מתחם 2.1).
* المناطق الجنوبية:
– מתחם 2.2 : السلالم – قرابة 148 دونم.
– מתחם 2.3: عراق الزاغ ، الطحاوي ، الدورة – قرابة 455 دونم.
* المناطق الغربية (مدخل البلد ومراح الجرانة) – قرابة 210 دونمات. والتي صودرت عام 1976، وتم إعادتها لمنطقة نفوذ عين ماهل لاستخدامها كأراضٍ للمباني العامة عبر تفاهمات مع نوف هجليل وسلطة أراضي إسرائيل وقد ضُمت للخارطة الهيكلية الجديدة.
* منطقة صناعية وتشغيل في الجبل (منطقة البني) – 105 دونمات.
* منطقة المناصرة – قرابة 150 دونم (ضمها رسميا لعين ماهل بعد أن كانت ضمن مسطح نفوذ نوف هجليل).
* منطقة المقبرة الجديدة – نحو 12 دونم.
والجدير بالذكر بأنه أيضا بأنه تمت الموافقة على إجراء مخططات تفصيلية للحصول على ترخيص لإقامة منتزهات للأفراح في المنطقة الجنوبية.
وتضم الخارطة أيضا مناطق زراعية، ومدخل ثاني (قيد التنفيذ)، ومناطق لإقامة مبانٍ تجارية في المنطقة الشرقية، منشآت ومبانٍ للمرافق والمؤسسات العامة.
هذا الإنجاز هو ثمرة عمل جاد ومجهود كبير، وتعاونَ من أجل إقرارها طاقمٌ مهنيّ وإداري اشتملَ على إدارة المجلس المحلي التي واكبت العمل أسبوعيا من مهندسين، مخطّطي مدن وبلدات وعلى رأسهم مهندس المجلس المحلي “صائب حبيب الله”، المهندس “عبد الحفيظ أبوليل”، المهندس “فخري حبيب الله”، وطاقم مكتب التخطيط נעמה מליס والذين عملوا جميعًا بشكلٍ مكثَّف من أجل إخراج هذا المخطط الشمولي والعمل المبارك إلى حيِّز التّنفيذ.
أنّ هذه الخطوة هي إحدى المهمّات الصّعبة والهامّة التي تولت أهميّة قصوى في سلّم أولويّاتنا منذ استلام إدارة المجلس المحلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا