الشرطة : تم تحييد منفذ عملية القدس الليلة الماضية خلال 5 دقائق من الحادثة !

0 9٬498

وصل الى وقع الصنارة نت ، فيديو وبيان من الشرطة حول عملية اطلاق النار التي حدثت في مدينة القدس الليلة الماضية ، والتي اسفرت عن مقتل ٧ اشخاص وتحييد منفذ العملية من سكان مخيم شعفاط في القدس ، ننشر لكم البيان كما وصلنا :”

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

play-rounded-fill

توثيق: أفراد الشرطة الذين حيدوا الإرهابي الليلة الماضية وحاولوا الوصول اليه حتى تم تحييده خلال حوالي 5 دقائق من الإعتداء، يعيدون لحظات المطاردة والتحييد. كجزء من التحقيق في الإعتداء، ألقت الشرطة القبض على 42 مشتبهاً الليلة للتحقيق – من منزل الإرهابي ومحيطه وأفراد أسرته

كجزء من التحقيق في عملية إطلاق النار خلال الليل وحتى الصباح، القت شرطة اورشليم القدس ومحاربو حرس الحدود القبص على 42 مشتبهاً – بعضهم من عائلة الإرهابي وأقاربه ومحيطه. معظم الموقوفين الليلة من الطور على يد قوات الشرطة في منزل الإرهابي الذي نفذ عملية إطلاق النار الليلة الماضية في حي نفيه يعقوب في اورشليم القدس – خلاله تم قتل 7 مدنيين و 3 مدنيين آخرين اصيبوا.

تتم إدارة التحقيق في الإعتداء من قبل الوحدة المركزية في لواء اورشليم القدس والشاباك. وكجزء من التحقيق، ستقوم الشرطة بفحص دقيق للعلاقة بين كل من المشتبه بهم الموقوفين والإرهابي الذي نفذ الإعتداء، كما وكذلك مدى معرفتهم و/ أو مشاركتهم.

في غضون ذلك، تم تحييد الإرهابي من قبل أفراد شرطة اورشليم القدس ومتطوع بالشرطة، الذين حاولوا بشجاعة الوصول إلى الإرهابي أثناء هروبه، خلال حوالي 5 دقائق فقط من استلام أول تقرير لمركز الشرطة حول الإعتداء، وبعد مطاردة وتبادل إطلاق النار معه. بذلك، منعوا أفراد الشرطة إصابة المزيد من الأبرياء وهروب الإرهابي.

احد أفراد الشرطة الذين حيدوا الارهابي، الرقيب ج، شرطي في مركز شرطة شعفاط في لواء اورشليم القدس، راجع لحظات مع اصدقائه الليلة الماضية بعد الإعتداء بقليل: “قمنا بمعالجة حادث اعمال شغب في بيت حنينا. وأثناء معالجة الحادث، استلمنا بلاغ عن الإعتداء في نفيه يعقوب. بمجرد ورود البلاغ ، نقلنا جميع القوات إلى مكان الحادث. عندما اقتربنا من منطقة الإعتداء، لاحظنا سيارة الإرهابي وهي تفر من مكان الإعتداء. بدأنا في مطاردة الإرهابي، وقمنا بإطلاق النار باتجاهه وتوقفت السيارة. نزل الإرهابي منها وبدأ بإطلاق النار في اتجاهنا. عند هذه النقطة، نزلنا من السيارة، وقمنا بتحييده، وبالتالي منعنا قتل أبرياء آخرين”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا