الحبس 25 عاما على لقاتل فواز دعاس من الطيرة

0 9٬247

فرضت المحكمة المركزية في اللد، أمس الأربعاء، الحبس لمدة 25 عاما على محمد دعاس (29 عامًا) من مدينة الطيرة، بعد أن أدين باقتراف جريمة قتل جاره فواز دعاس (56 عاما) طعنا بالسكين، إضافة إلى دفع تعويضات قدرها 258 ألف شيكل لعائلة الضحية و85 ألف شيكل لمصاب، وهو ابن القتيل.

وكانت النيابة العامة قد قدمت لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية، يوم 7 آذار/ مارس 2021، ضد محمد دعاس من الطيرة، نسبت إليه جريمة قتل المرحوم فواز دعاس (56 عاما) طعنا بالسكين، ومحاولة قتل نجله وعرقلة عمل الشرطة.

ويستدل من لائحة الاتهام أن “خلافا حول الشارع اندلع بين عائلتي المتهم والضحية في الحي الذي سكنتاه، منذ مدة طويلة. وفي الليلة التي سبقت جريمة القتل، يوم 1 كانون الثاني/ يناير 2021، لاحق المتهم الضحية إلى الطيرة، والتصق بسيارته، وفي وقت ما أغلق الشارع أمامه بهدف إخافته، إلى أن تمكن من المراوغة والفرار، وبعدها حوالي الساعة 16:00، كان المتهم ووالده والضحية ونجله في منازلهم مع عائلاتهم. والخلاف وما حصل في الليلة السابقة، بدأت مواجهة كلامية بين عائلة المتهم وعائلة الضحية، إذ اقتحمت بنات عائلة المتهم ساحة منزل الضحية، ثم عدن إلى منزلهن فيما بعد، وأثناء ذلك اتصل الضحية بالشرطة وأبلغ عن الشجار، وفيما بعد لاحظ المتهم أن الضحية ونجله يقفان على درج منزلهما. وفي هذه المرحلة، اتخذ المتهم قرارًا بقتل شخص من عائلة الضحية، ثم غادر المتهم منزله ومعه سكين وقاد سيارته إلى الجزء الخلفي من منزل الضحية”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا