الجيش الإسرائيلي : اعتقال شاب من سوريا اجتاز الحدود الاسرائيلية

0 9٬310

اعتقل الجيش الإسرائيلي مواطنًا سوريًا بشبهة اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلية جنوبي هضبة الجولان، وبعد التحقيق معه تبين أنه يقوم بجمع معلومات واستخبارات عن قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة الحدود بهدف إقامة بنية تحتية لنشاطات مستقبلية.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “قوات تابعة للجيش الإسرائيلي ألقت القبض خلال نشاط عملياتي في يوم الجمعة، الموافق 27 يناير 2023 على شخصين مشتبهين بإجتيازهما الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلية جنوبي هضبة الجولان. وتم القبض على الشخصين شرق السياج الأمني حيث تم تنفيذ النشاط من قبل قوة من وحدة إيغوز، بالاستعانة بجهود استخباراتية واستطلاعية”.

 

وأضاف البيان: “وبعد إلقاء القبض عليهما، تم تحويلهما إلى التحقيق الذي تبين خلاله أن أحد المشتبهين المدعو غيث عبد الله وهو مواطن سوري، يشتبه بقيامه بالعمل من أجل البنية التحتية والذي شمل جمع المعلومات الاستخباراتية حول قوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية، لغرض الأنشطة الإرهابية المستقبلية للبنية التحتية المذكورة” بحسب البيان.

 

واختتم البيان: “تم رصد ومراقبة المدعو غيث عبدالله من قبل قوات الاستطلاع التابعة للجيش في منطقة خط التماس، حيث ألقي القبض عليه خلال نشاط استباقي أجري شرقي السياج الأمني على أرض حبيسة موجودة تحت السيادة الإسرائيلية، مع مشتبه به اخر. وخلال مسار التحقيق معه، قدم غيث معلومات حول عدد من العناصر الأخرى التي تعمل على الترويج للأنشطة في المنطقة الحدودية”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا