الاحد القام : إضراب ليوم واحد بالمدارس الإعدادية والثانوية

0 8٬025

أعلنت منظمة المعلمين فوق الابتدائيين اليوم، الحمعة، عن إضراب تحذيري في المدارس الإعدادية والثانوية ليوم واحد بعد غد، الأحد. وقالت المنظمة إنه “نخرج لكفاح على أجر لائق”. ويشمل الإضراب المعلمين في المدارس الثانوية والمعلمين الأعضاء في منظمة المعلمين في المدارس الإعدادية.

 

وقال رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، “إننا نطالب بأن يكون الراتب الشهري لمعلم مبتدئ في جهاز التعليم فوق الابتدائي في إسرائيل 12,000 شيكل”. ولا يشمل الإضراب مدارس التعليم الخاص.

وأضاف إيرز أنه “بعد سنة كاملة مُنحت فيها فرص لوزارتي المالية والتربية والتعليم لإجراء مفاوضات موضوعية مع منظمة المعلمين حول راتب معلمي التعليم فوق الابتدائي، وصل السيل الزبى”.

وأضاف أن “مطالب منظمة المعلمين هي أن يكون راتب معلم مبتدئ في التعليم فوق الابتدائي 12 ألف شيكل. واستخفت وزارة المالية بالمعلمين وبقرارات محكمة العمل القطرية التي أوعزت عدة مرات للدولة بإجراء مفاوضات موضوعية ومتواصلة والتوصل إلى اتفاقات بخصوص راتب المعلمين”.

 

ووفقا لإيرز، فإن “وزارة المالية تستغل بشكل سيء التسامح الذي أبدته منظمة المعلمين طوال سنة كاملة وماطلت بشكل متعمد”.

وتابع “أننا نتجه إلى كفاح من أجل راتب لائق للمعلمين فوق الابتدائيين، والغاية هي راتب بـ12 ألف شيكل للمعلم المبتدئ. وسئمنا من سنة كاملة من المماطلة المتعمدة من جانب وزارة المالية”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا