اعتقلا على خلفية هبة الكرامة.. تبرئة أحمد مريح وإدانة مصطفى عواد من طمرة

0 9٬244

قضت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الإثنين بإدانة الشاب مصطفى عواد فيما جرى تبرئة الشاب أحمد مريح، وهما من مدينة طمرة، وذلك على خلفية أحداث هبة الكرامة التي اندلعت في أيار/ مايو 2021.

واعتُقل أحمد مريح من منزله في 13 أيّار/ مايو 2021، على ضوء الاحتجاجات الأخيرة، وقدّمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده نسبت إليه “المشاركة في الاعتداء على مستوطن” في طمرة. وكان قد تقرّر إطلاق سراح مريح بشروط مقيدة والإبعاد عن طمرة، يوم 29 آب/ أغسطس 2021، ولغاية الانتهاء من محاكمته.

 

كما كان قد تم إطلاق سراح مصطفى عواد بعد اعتقاله لعدة أشهر، بشروط مقيدة بينها الإبعاد عن مسقط رأسه طمرة، وقيد إلكتروني، وكفالة ثلاثة أشخاص على أن يودع كل منهم مبلغ 100 ألف شيكل، إلى جانب إيداع كفالة مالية قدرها 25 ألف شيكل حتى الانتهاء من محاكمته.

وفي السياق، يقضي أربعة معتقلين من طمرة محكوميات تتراوح بين 5 إلى 7 أعوام على خلفية الملاحقة السياسية التي تعرض لها الشبان العرب الذين شاركوا في أحداث “هبة الكرامة” ونسبت إليهم الشرطة والنيابة مزاعم بارتكاب مخالفات.

والشبان الذين صدرت بحقهم أحكام هم: محمّد هشام أبو رومي، وبهاء أبو الهيجاء، وإبراهيم زيد مريح، ومحمد غانم أبو الهيجاء، فيما تتواصل محاكمة المعتقلين أحمد مريح ومصطفى عواد من خلال حبسهم المنزلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا