اعتقال 6 شبان من بلدة حورة بالنقب بشبهة إلقاء حجارة على سيارات وحافلات

0 9٬218

اعتقلت الشرطة بالتعاون مع جهاز الامن العام ستة من سكان بلدة حورة في النقب بينهم خمسة قاصرين بشبهة القاء الحجارة صوب سيارات وحافلات على طريقي 60 و31 المجاورين على خلفية تطرف قومي الشهر الماضي. واصيب مسافر بجروح من جراء ذلك. ويفيد مراسلنا أن نيابة لواء الجنوب ستقدم لوائح اتهام بحقهم مطلع الاسبوع المقبل على الأغلب.

وجاء في بيان مشترك عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي – والمتحدث باسم جهاز الامن العام (شاباك): أن الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) ألقوا القبض على 6 مشتبهين من سكان حورة في النقب بشبهة إلقاء الحجارة على حافلات تسير على طرق النقب، على خلفية قومية وتعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر – وتم تقديم تصريح مدعٍ عام ضدهم اليوم.

وجاء ذلك خلال نشاط مشترك للوحدة المركزية لمديرية النقب وجهاز الأمن العام(الشاباك) على مدى الأسبوعين الماضيين. وتمت إحالتهم للتحقيق بشبهة تورطهم في عدة حوادث إلقاء الحجارة باتجاه سيارات تسير على الطريق على خلفية قومية متطرفة خلال شهر آذار بهدف إيذاء مواطنين يهود.

وفي إطار التحقيق مع المشتبه بهم تم الكشف أن خمسة منهم تتراوح أعمارهم بين (15- 16) عامًا ومشتبه سادس يبلغ من العمر (22عاماً)، وجميعهم من سكان حورة بالنقب. ووفقا للتحقيق تبين ان المشتبه بهم متورطون في عدة حوادث إلقاء حجارة على سيارات تسير على الطريق 31 والطريق 60، بما في ذلك 3 حافلات، مما عرض حياة مستخدمي الطريق للخطر حيث أصيب أحد الركاب الذي اضطر لتلقي علاج طبّي.

وتم تمديد توقيف المشتبه بهم من حين الى اخر على يد محكمة الصلح في بئر السبع ومع نهاية تحقيق الشرطة وجهاز الأمن العام(الشاباك) تمت بناء قاعدة أدلّة دامغة ضدهم حيث تم اليوم تقديم تصريح مدعٍ على يد النيابة العامة للواء الجنوب، كما وتم تمديد توقيفهم على يد محكمة الصلح في بئر السبع ومن المتوقع تقديم لائحة اتّهام ضدهم في بداية الأسبوع المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا