إتهام 3 أشخاص بخطف رجل من فناء منزله وابتزازه لتحصيل ديون !

0 8٬192

قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضدّ زياد الحريري (25) عامًا وعمر الحريري (30) عامًا ومشهور أبو جمعة (43) عامًا ومحمد ذباح (27) عامًا بتهمة الاختطاف والابتزاز بالتهديد والسّجن وغيرها من المخالفات بعد أن قاموا بخطف رجل من فناء منزله وابتزازه لتحصيل الديون.

 

وبحسب لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي خالد حكروش، بعد أن كان هنالك نزاع مالي بين المشتكي وآخر، خلال الأعوام 2015-2016، ادعى فيه أن المشتكي كان مدينًا بمبلغ 215 ألف شيكل للآخر. في كانون الأول (ديسمبر) 2022 تآمر المتهمون وغيرهم على خطف المشتكي وسجنه ومهاجمته وابتزازه لكي يقوم بسداد الدين المزعوم لهم.

وفي وقت لاحق، وبعد تحديد مكان إقامة صاحب الشكوى وأثناء وقوفه في ساحة منزله مع شقيقه، وصل بعض المتهمين إلى مكان فناء بيته وهاجموا صاحب الشكوى وشقيقه بحضور زوجته وابنه القاصر. وأدخلوا صاحب الشكوى في السيارة وخطفوه متوجهين إلى أم الفحم. أحضر المتهمون المشتكي إلى منزل وهاجموه وضربوه وطالبوه بسداد الدين لهم. وفي وقت لاحق، تم استدعاء شقيق صاحب الشكوى للحضور لاصطحابه من أم الفحم وكان المتهم قد أصيب بكدمات ونزيف.

وبسبب خوف صاحب الشكوى من المتهمين، تصرّف على الفور لجمع الأموال حتى يتمكن من تحويل مبلغ الدين المزعوم إليهم. ولهذه الغاية، طلب من صديقه 10 شيكات بقيمة 21،500 شيكل، وبعد ذلك قام بتحويل الشيكات إلى أحد المتهمين عن طريق قريبه.

 

وتطلب النيابة حبس المتهمين لحين انتهاء الإجراءات القانونية بحقّهم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا