أوسيمين وكين في سباق الأرقام نحو مانشستر يونايتد

كريديت الصورة - https://sscnapoli.it/
0 6٬878

تستهدف العديد من الأندية التعاقد مع النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي، وعلى رأسهم مانشستر يونايتد، حيث يتصدر حاليا ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 16 هدفا، وبفارق 4 أهداف عن الثنائي لاوتارو مارتينيز وأديمولا لوكمان.

وساهمت تلك الفاعلية الكبيرة للاعب البالغ من العمر 24 عاما، في تصدر نابولي لجدول الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب الملاحقين إنتر، وبات في الطريق نحو التتويج باللقب الغائب منذ 33 عاما.

ويملك أوسيمين جودة تهديفية يمكن مقارنتها مع إيرلنج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، فالأخير سجل في الدوري الإنجليزي 25 هدفا من 40 تسديدة على المرمى، بنسبة ترجمة للفرص تصل إلى 62,5%، بينما سجل النيجيري 16 هدفا من 28 تسديدة على المرمى بنسبة ترجمة للفرص تصل إلى 57,1%، بحسب أرقام “سكاي سبورتس”.

ويعد أوسيمين أكثر من سجل أهدافا بضربات رأسية في الدوري الإيطالي وعددها (5)، وأكثر من لمس الكرة في منطقة جزاء الخصوم (126) مرة وثاني أكثر المسددين على المرمى (28) تسديدة.

وبالنظر إلى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، فيتصدر هالاند قائمة أعلى معدل تهديفي بواقع 1,37 هدف في المباراة، ويحتل أوسيمين المركز الثالث بمعدل 1,02 هدف في المباراة، ويحتل المرتبة الثانية جيوفاني رينا (1,05)، ولكن مهاجم بوروسيا دورتموند لم يخض سوى 400 دقيقة فقط.

ويتميز أوسيمين بجودته داخل المنطقة، حيث أتت معظم تسديداته من قلب منطقة الجزاء أو مع الميل بعض الشيء للجانب الأيمن، بينما لم يسدد سوى 5 كرات فقط من خارج المنطقة، ويسجل النيجيري هدفين من كل 3 تسديدات من قلب أو من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، بينما تقل كفاءته عند التسديد من الجانب الأيسر، ولم يتوقف النيجيري عند تسجيل الأهداف وحسب، بل وخلق 18 فرصة لزملائه أيضا.

ويفكر مانشستر أيضا في ضم هاري كين، مهاجم توتنهام، وبالنظر إلى المقارنة الرقمية بينهما نجد أن كين بلغ معدله التهديفي (0,78) هدفا في المباراة، ومعدله في صناعة الفرص (1,69) فرصة في المباراة، ومعدله في لمس الكرة داخل منطقة جزاء الخصوم (5,49)، ومعدل تمريراته المكتملة (15,5).

بينما يبلغ معدل أهداف أوسيمين (1,02) ومعدل خلقه للفرص (1,15) ومعدل لمسه للكرة داخل منطقة الخصوم (8,04) ومعدل تمريراته المكتملة (9).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا