أذكار رمضان اليومية 2023

freepik
0 8٬169

الأذكار سبل من كسب الأجر المتاحة للمسلم ولها أهمية عظيمة وفوائد جمة، وفي شهر رمضان يكبر أجرها، وإليكم أفضل الأذكار وأهمها.

أذكار رمضان اليومية 2023

الذكر الأحب إلى الله هو “سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم” فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم الحديث الشريف ” (كَلِمَتانِ خَفِيفَتانِ علَى اللِّسانِ، ثَقِيلَتانِ في المِيزانِ، حَبِيبَتانِ إلى الرَّحْمَنِ: سُبْحانَ اللَّهِ العَظِيمِ، سُبْحانَ اللَّهِ وبِحَمْدِهِ)

عن جابر بن عبد الله رضيَ الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أفضلُ الذكرِ لا إله إلا اللهُ)، كما ورد في فضل هذا الذكر أنها تعدل في الفضل عتق رقبة، والوقاية من الشيطان الرجيم.

الحوقلة من أفضل أذكار رمضان يقصد بها ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله، وقال عنها النبي صلى الله عليه وسلم (ألَا أدُلُّكَ على كلِمَةٍ مِنْ تحتِ العرشِ، مِنْ كنزِ الجنةِ؟ تقولُ: لا حولَ ولَا قوةَ إلَّا باللهِ، فيقولُ اللهُ: أسلَمَ عبدي واسْتَسْلَمَ).

الصلاة على النبي من الأذكار المستحبة في شهر رمضان وخصوصا أيام الجمعة من الشهر الكريم فعن جابر بن سمرة رضيَ الله عنه أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم قال: (من ذُكِرتَ عندَهُ فلم يصلِّ عليكَ فَماتَ فدخلَ النَّارَ فأبعدَهُ اللَّهُ).
من الأذكار المستحبة في رمضان، فعليه بالتهليل وهو أفضل الذكر فعن جابر بن عبد الله رضيَ الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أفضلُ الذكرِ لا إله إلا اللهُ).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا