تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-10-19 07:00:29 شعب:اصابة 3 اشخاص خلال شجار تخلله دهس وطعن |  2019-10-19 07:00:10 الطقس:اجواء غائمة جزئياً وانخفاض على درجات الحرارة |  2019-10-19 07:00:42 وقفة مع عائلة المربي المرحوم عبد الرحمن جاروشي .. ورسالة واضحة ضد العنف |  2019-10-19 07:00:24 تصاعد حدة الاشتباكات في لبنان.. محاولات لاقتحام القصر الجمهوري |  2019-10-19 07:00:13 المتابعة تبحث التحضيرات لتظاهرة الناصرة يوم الثلاثاء المقبل |  2019-10-18 20:16:53 30 قتيلا بانفجار داخل مسجد أثناء صلاة الجمعة بأفغانستان |  2019-10-18 20:15:34 مقتل متظاهر باطلاق نار من مرافقي النائب السابق مصباح الاحدب في طرابلس |  2019-10-18 19:44:13 الحريري: 72 ساعة مهلة للخروج من الأزمة الاقتصادية |  2019-10-18 19:22:10 فوز بيتي ثاني لابناء سخنين على رمات غان بهدفين |  2019-10-18 17:51:56 ترامب: تركيا والأكراد مثل طفلين ينبغي السماح لهما بالتصادم قليلا |  2019-10-18 17:51:05 إلغاء جلسة الحكومة اللبنانية وسط توقعات باستقالة الحريري |  2019-10-18 14:20:23 نتنياهو يقترح على غانتس صيغة توافقية لتشكيل حكومة وحدة |  2019-10-18 14:17:28 بومبيو يصل إسرائيل لبحث تطورات الملف السوري |  2019-10-18 12:22:30 الأرض على موعد مع 5 كويكبات ضخمة |  2019-10-18 12:21:47 لبنان: التظاهر وقطع الطرق يتواصل بمختلف المناطق رفضا لفرض ضرائب جديدة |
الرئيسية /

الشتاء

نتائج من الأخبار والمقالات

ثنائي برشلونة على أعتاب الرحيل في الشتاء

2019-10-13 | 11:02:09

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأحد، عن تزايد فرص رحيل ثنائي برشلونة، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة. وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ثنائي خط الوسط إيفان راكيتيتش وكارليس ألينيا هو صاحب الفرص الأكبر...

تاخر الشتاء تسبب بتاخير قطف الزيتون بشهر

2019-10-09 | 22:00:05

هطول امطار الشتاء الضمان الاكيد لموسم وفير من زيت الزيتون ,ما حدث هذا العام من تطورات على الارصاد الجوية بتاخير هطول امطار في بداية موسم الشتاء الماضي وتخوف المزارعين من سنة محل ,جاء هطول الامطار بكثافة وبكميات كبيرة...

رئيس برشلونة: لن نضم نيمار في الشتاء

2019-09-07 | 07:00:05

حسم جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، موقف ناديه من التعاقد مع نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما فشل في ذلك مؤخرا. وقال بارتوميو، عندما سُئل في مقابلة مع قناة برشلونة،...

توقع ارتفاع عدد حالات الانفلوينزا في البلاد خلال موسم الشتاء القادم

2019-08-12 | 15:17:19

يتوقع خبراء ارتفاع عدد حالات الإنفلونزا في البلاد في موسم الشتاء المقبل، وذلك بناء على معطيات من أستراليا حيث يسود الشتاء حاليا . وأفيد أن أحد أنواع الفيروسات المسبّبة للمرض تغيَّر بشكل يجعل التطعيم غير ناجع.

نتائج مميزة لثانوية عيلوط خلال بجروت الشتاء الاخير وصلت الى 75% ‎

2019-03-28 | 09:31:35

اشارت نتائج البجروت الاخيرة التي اوردتها وزارة المعارف هذا الاسبوع الى حصول المدرسة الثانوية "عمال" عيلوط على نسبة استحقاق بجروت وصلت الى 75% مع نهاية موعد بجروت الشتاء الاخير للعام الحالي 2019. وقد استلمت المدرسة هذه...

تفاصيل المنخفض الجوي وعودة الشتاء

2019-03-23 | 10:17:22

توقع الراصد الجوي أن لا يطرأ اليوم السبت تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، وبكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وربيعياً لطيفاً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة...

د. عزيز دراوشة مدير قسم الطوارئ برمبام : الاكتظاظ في موسم الشتاء يكشف عورة المنظومة الطبية الجماهيرية في اسرائيل

2019-02-15 | 09:16:43

تشهد غرف واقسام الطوارئ في مستشفيات البلاد اكتظاظاً كبيراً وضغوطات لا تتحملها الطواقم الطبية وهناك من يحذّر من انهيار جهاز الصحة في البلاد، حيث وصلت نسبة الاكتظاظ في بعض غرف واقسام االطوارئ هذا الاسبوع الى 150٪ وفي...

هذا الحساء يقيك من السرطان ويكسبك الدفء في الشتاء

2019-01-13 | 14:49:54

يلجأ الجميع في فصل الشتاء إلى الإكثار من المشروبات الساخنة، خاصة الحساء الساخن، حتى تساعدهم على التدفئة والتغلب على أدوار الأنفلونزا. وهنا بعض أنواع الحساء التي تكون غنية بالمكونات الغذائية المفيدة والخصائص الدوائية...

أوري شور لـ"الصنارة": هذا الشتاء أعلى من المعدل السنوي العام بقليل ولكنه لن يسد العجز الكبير في مصادر المياه

2019-01-11 | 10:10:14

في أعقاب أمطار الخير الغزيرة التي هطلت في الأسبوعين الأخيرين في منطقة الشمال والساحل, أعرب مزارعون من عرابة البطوف عن قلقهم وخشيتهم من غرق أراضيهم في سهل البطوف وخراب محاصيلهم،كذلك ألحقت الفيضانات والسيول التي حصلت...

تشكيلة معاطف Crazy line تمنحك الدفيء في موسم الشتاء البارد‎

2019-01-07 | 11:14:09

مع الانخفاض الملحوظ في هذه الايام على درجات الحرارة ، تبدأ النساء في البحث عن حلول لملابس دافئة ومصممة بأنماط مختلفة ومن أقمشة عالية الجودة. لذلك تعرض شبكة الازياء النسائية Crazy line تشكيلة متنوعة من المعاطف الدافئة...

اليكم فوائد البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء

2019-01-02 | 15:45:13

يُكثر البعض من تناول البطاطس الحلوة في رجيم الشتاء، لأنها تمدُّ الجسم بالطاقة والدفء، اليكم فوائد البطاطس الحلوة، في رجيم الشتاء: تتضمَّن البطاطس الحلوة جملة من المُغذِّيات، ومن بينها: مُضادات الأكسدة ومُضادات...

إنطلاقة متألقة لفعاليات مخيم الشتاء بالجماهيري ام الفحم

2018-12-30 | 14:57:28

إنطلقت اليوم الأحد أولى فعاليات مخيم الشتاء 2018 والذي ينظمه المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم، والمخصص لطلاب جيل المرحلة الإبتدائية (من جيل صف بستان إلى جيل صف السادس) والذي يقام بالمركز الجماهيري من الساعة التاسعة...

الأرصاد الجوية الفلسطينية : الشتاء الحالي الأفضل منذ 30 عامًا

2018-12-28 | 14:39:30

تتوالى المنخفضات الجوية على البلاد وترتفع معها نسبة الأمطار التي تتساقط بشكل لافت، فقد أكدت الأرصاد الجوية الفلسطينية أن الشتاء الحالي هو الأفضل على مدار ثلاثين عاما ماضية. وقال مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية...

مربعانية الشتاء والانقلاب الشتوي يبدآن يوم السبت

2018-12-17 | 12:30:41

يبدأ فصل الشتاء فلكيا ً للموسم الجديد 2018-2019 ، يوم السبت ، الموافق22/12/2018، في تمام الساعة ( 00:22 د )، حيث تصبح أشعة الشمس عمودية على مدار الجدي جنوب خط الاستواء بمقدار 23.4 درجة. الانقلاب الشتوي سيستمر لمدة 89 يوما ً و 23 ساعة...

هل هناك حقاَ أضرار من تناول الأيس كريم في الشتاء؟

2018-12-11 | 10:15:14

مع قدوم فصل الشتاء يجد البعض في تناول الأيس كريم طابعًا خاصًا للاستمتاع بالأجواء والمذاق الجيد.. فهل ذلك يصيبهم بمشكلات صحية؟ قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إنه لا يوصى بتناول الأيس كريم...

الجيوب الأنفية تسبب الهالات السوداء تحت العين فى فصل الشتاء

2018-12-11 | 08:38:56

قالت الدكتورة وفاء عفيفى استشارى الأمراض الجلدية بطب الأزهر، إن دخول فصل الشتاء يرفع من معدلات الإصابة بأمراض الجيوب الأنفية وحساسية الأنف ويعتبرا من أبرز عوامل الإصابة بالهالات السوداء تحت العين، موضحا أن الكثير من...

لجنة الحج والعمرة تعلن الغاء رحلان عمرات الشتاء 2018

2018-12-06 | 13:16:05

اعلنت لجنة الحج والعمرة ممثلة برئيسها الحاج سليم شلاعطة قبل قليل في بيان رسمي صادر عنها الغاء رحلات عمرات الشتاء للعام 2018 . وجاء في بيان اللجنة ان القرار بالغاء عمرات الشتاء جاء نتيجة لعدم الانتهاء من الاجراءات...

5 أطعمة تقي الجسم من برد الشتاء وأمراضه

2018-12-03 | 08:14:52

ما أن يدخل الشتاء حتى تنتشر أمراض عدة، أبرزها الإنفلونزا ونزلات البرد، الأمر الذي يدفع كثيرين للبحث عن أطعمة تساعدهم على مكافحة هذه الأمراض، فضلا عن منحهم بعض الدفء. نستعرض هنا 5 أطعمة مفيدة جدا لتعزيز الجهاز...

4 خطوات لترطيب جلد اليدين في موسم الشتاء

2018-11-29 | 12:48:14

من المعروف أن اليدين تعانيان بالدرجة الأولى من برد الشتاء، ولكي نحافظ على جلدهما ناعما ورطبا، علينا أن نتبع قواعد بسيطة في حياتنا اليومية. ويشير خبراء البشرة إلى إجراءات عدة تساهم في الحفاظ على بشرة اليدين، ومن...

أغذية تمنحك الدفء في الشتاء

2018-11-22 | 11:45:59

يحتاج الإنسان مع قدوم فصل الشتاء إلى نظام غذائي خاص يختلف عن بقية فصول السنة، حتى يساعده على مقاومة الأمراض، خاصة نزلات البرد، ويمنحه شعورا بالدفء. ويجعلنا فصل الشتاء نلجأ إلى ارتداء الملابس الشتوية لحماية أجسامنا...

رئيس لجنة الحج والعمرة الحاج سليم شلاعطة : نهاية الأسبوع القادم سنعلن ما هو مصير عمرة الشتاء القريبة

2018-11-09 | 08:12:54

ناقشت لجنة فلسطين النيابية في الاردن موضوع وقف السلطات السعودية منح تأشيرات الحج والعمرة لفلسطينيي الداخل وغزة. وناشد رئيس اللجنة يحيى السعود الملك سلمان بن عبد العزيز التسهيل عليهم كما كان سابقا، ليتمكن من لا يملك...

برشلونة يخطط لضم لاعب تشيلسي في الشتاء

2018-11-04 | 14:59:56

يسعى برشلونة إلى تعزيز دفاعه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل الإصابات المتكررة للفرنسي صامويل أومتيتي والبلجيكي توماس فيرمايلين. وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن برشلونة جدد اهتمامه بالبرازيلي ديفيد...

حوالي عشرة آلاف شخص أصيبوا في حوادث الطرق في الشتاء الماضي

2018-10-29 | 09:26:52

في نهاية الأسبوع, انتقلت دولة إسرائيل للعمل بالتوقيت الشتوي , مع حلول الظلام في وقت مبكر ومعها الأمطار التي تحوّل الطرق الى أجزاء وضباب , بما فيها تجمعات المياه الضخمة في الطرق المظلمة طوال اليوم التي تميز الموسم...

لماذا يزداد وزننا في الشتاء؟

2018-10-21 | 15:00:17

اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في فصل الشتاء. من الصعب تخفيض الوزن أو المحافظة عليه خلال موسم البرد في السنة. واتضح أن هذا مرتبط بالعمليات الجارية في الدماغ، ففي الشتاء، ينخفض...

لماذا يزداد وزن الناس في الشتاء؟

2018-10-19 | 09:43:54

اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في فصل الشتاء. من الصعب تخفيض الوزن أو المحافظة عليه خلال موسم البرد في السنة. واتضح أن هذا مرتبط بالعمليات الجارية في الدماغ، ففي الشتاء، ينخفض...

اسبق فصل الشتاء.. وحصن نفسك من الإنفلونزا بهذه الأطعمة

2018-10-18 | 11:30:37

مع اقتراب موسم الشتاء، تبدأ معاناة الكثيرين مع الإنفلونزا، التي تؤثر على مجريات الحياة اليومية بشكل كبير، لذا ينصح خبراء التغذية، بتناول أطعمة معينة بدءا من الآن، لتقوية الجهاز المناعي قبل "اشتداد البرد" في بعض...

اسبق فصل الشتاء .. وحصن نفسك من الإنفلونزا بهذه الأطعمة

2018-10-18 | 08:39:05

مع اقتراب موسم الشتاء، تبدأ معاناة الكثيرين مع الإنفلونزا، التي تؤثر على مجريات الحياة اليومية بشكل كبير، لذا ينصح خبراء التغذية، بتناول أطعمة معينة بدءا من الآن، لتقوية الجهاز المناعي قبل "اشتداد البرد" في بعض...

نتنياهو يخطط لإجراء انتخابات في الشتاء

2018-10-07 | 07:59:50

قالت مصادر اسرائيلية نقلا عن مسؤولين في حزب الليكود ان رئيس الوزراء بنيامين نتيناهو يخطط لإجراء انتخابات في فصل الشتاء القادم، تجنبا لتقديم قرار توجيه الاتهام إليه في قضايا الفساد . ووفقا للمواقع العبرية فان...

برد الشتاء ولا نار المدفأة!

2018-03-07 | 06:11:34

ن إشعال مدفأة تعمل بالنار والحطب ربما يخلق أجواء من الراحة والدفء ذات رونق خاص ولكن تصاحبها تحذيرات من وجود مخاطر على الصحة. يقول العلماء إن على أصحاب المنازل وضع قناع قبل إشعال عود الثقاب لتشغيل مدفأتهم، أو عند...

معدلات قياسية لتساقط الثلوج في موسكو هذا الشتاء

2018-02-26 | 15:00:45

ذكر نائب عمدة موسكو لقضايا الإسكان والخدمات الاجتماعية بيوتر بيريوكوف أن سماكة الثلوج التي ستتساقط في موسكو حتى نهاية فصل الشتاء الحالي ستبلغ مترين. وفي مقابلة مع الصحافة قال المسؤول: "التنبؤات الجوية تدعي على أن...

اختراع يقضي على أكثر الأمراض شيوعا في الشتاء

2018-02-13 | 17:18:38

طور علماء أمريكيون مصابيح جديدة تعمل بالأشعة فوق البنفسجية، تقتل أكثر أنواع الفيروسات انتشارا "الإنفلونزا" ولا تضر بصحة الإنسان. وتوصل العالم ديفيد برينر وزملاؤه، من جامعة كولومبيا في نيويورك، إلى تطوير مصابيح...

خلال فترة الشتاء - 70% من حالات حوادث الحروق لدى الأولاد العرب نتيجة انسكاب سوائل ساخنة‎

2018-01-16 | 16:42:34

تعتبر إصابات الأطفال نتيجة الحروق من أكثر الإصابات شيوعا وخصوصا في أشهر الشتاء، خاصة الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة. فسنويا يصل آلاف الأولاد لغرف الطوارئ لتلقي العلاج في المستشفيات نتيجة إصابتهم بحروق غالبيتها...

"تحمية السيارة" في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟

2018-01-11 | 16:00:49

حين تقضي السيارة ليلة "باردة" في الخارج، ويهم السائق بتحريكها في اليوم الموالي، يشغل محركها، في العادة بغرض تدفئته، وينتظر لبعض الوقت، قبل أن يبدأ القيادة، لكن هذه الخطوة غير مفيدة بالمرة، بل إنها تلحق ضررا بالسيارة....

وزارة التربية والتعليم - تقليص عطلتي الشتاء والربيع في المدارس العربية

2018-01-08 | 14:56:14

أعلنت اليوم وزارة التّربية وبالتّعاون وزارة الماليّة من خلال مؤتمر صحفي شارك فيه وزير التّربية نفتالي بينيت ، وزير الماليّة موشيه كحلون ، مدير عام وزارة التّربية شموئيل أبواب ومدير عام وزارة الماليّة شاي باباد كذلك...

مشاركة نادي التحديات دبوريه في مخيم الشتاء بصحراء النقب

2018-01-07 | 12:05:09

مشاركة نادي التحديات - دبورية في مخيم الشتاء بصحراء النقب , هو عبارة عن برنامج شبابي قطري متميز وخاص جدا تابع لشركة المراكز الجماهيرية, تم ذلك مؤخرا على مدار ثلاثة ايام متتاليه 3-5/1/2018 في منطقه "מצפה רמון " تحديدا ,...

دراسة: الرياضة في الشتاء أفضل من الصيف

2018-01-02 | 09:13:36

نشر موقع "ديلي ميل" البريطاني تقريراً حول المفارقة بين ممارسة الرياضة في فصل الشتاء وفي فصل الصيف. وأعلن الموقع أنّ ممارسة الرياضة في فصل الشتاء أفضل من فصل الصيف، خصوصاً رياضة التزلّج، مشيراً أنّ "الجسم يفرز...

قاسم عفوني من عرابة: مياه الشتاء تغمر محيط بيتي للسنة الخامسة ولا حياة لمن تنادي

2018-01-01 | 12:21:08

" للمرة الخامسة ومنذ خمس سنوات وانا اناشد المسؤولين من بلدية عرابة وشركة المياه وجودة البيئة ان انقذوني بعد ان غمرت مياه الامطار محيط بيتي ولن استطيع الدخول او الخروج من بيتي، وماذا اعمل بربكم ولمن اشتكي ارحموني بالله...

غدا الخميس الانقلاب الشتوي وبداية مربعانية الشتاء

2017-12-20 | 05:47:43

قالت دائرة الأرصاد الجوية ان يوم غد الخميس يصادف يوم الانقلاب الشتوي للعام 2017 عند الساعة السادسة و28 دقيقة مساء حيث تشرق الشمس في الساعة 06:32 من الزاوية الجنوبية الشرقية ومقدارها 117 بينما تغرب في الزاوية الجنوبية...

فصل الشتاء يبدأ الخميس

2017-12-19 | 08:37:20

قال عضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك والراصد الجوي داوود الطروة أن فصل الشتاء يبدأ فلكيا في البلاد والنصف الشمالي من الكرة الأرضية في تمام الساعة 06:28 دقيقة من مساء يوم الخميس المقبل، حيث ستكون الشمس عند هذه اللحظة...

إليكم تأثير فصل الشتاء على الأبراج... البعض يشعر بالإكتئاب!

2017-12-13 | 09:29:52

هل تعلم أن برجك ممكن أن يكون هو المتحكم في حبك أو كرهك لأي فصل من فصول السنة؟ في هذا المقال تعرف إلى الأبراج وعلاقتها بالشتاء‎: برج الحمل: حالة الأرق في فصل الشتاء ناتجة عن عدم استغلال النشاط في هذه الفترة، والبعض...

عاملان يرجحان إمكانية ضم برشلونة لكوتينيو في الشتاء

2017-12-07 | 14:30:58

عادت مجددا التقارير التي تتحدث عن احتمال تعاقد نادي برشلونة الاسباني مع صانع الألعاب فيليب كوتينيو نجم نادي ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وفشل برشلونة في ضم البرازيلي الصيف الماضي، حيث...

80 مليون إسترليني تحت تصرف مورينيو في الشتاء

2017-12-04 | 15:00:02

كشفت تقارير صحفية، عن الميزانية التي حددها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. ووفقًا لصحيفة "صن"، فإن إدارة اليونايتد ستمنح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مبلغ 80 مليون جنيه...

منظمة الصحة تحذر من ثلاثة أنواع إنفلونزا هذا الشتاء

2017-11-23 | 06:00:03

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تتوقع انتشار ثلاثة أنواع من الإنفلونزا شتاء 2017-2018 المقبل. وجاء في بيان المنظمة أن الأنواع المتوقعة هي "إنفلونزا الطيور" نوع A/H3N2 وإنفلونزا نوع B. أما النوع الثالث الجديد فيسمى "مشيغان"،...

سلطة الاطفاء : احذروا الحرائق مع قدوم فصل الشتاء واتبعوا التعليمات لشتاء أمن

2017-11-21 | 11:55:56

جاءنا من كايد ظاهر الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ القطرية بيانا جاء فيه :" مع عودة موسم امطار الخير والبركة، يشدد المتحدث بلسان الاطفاء للاعلام العربي، كايد ظاهر، على ضرورة اتباع سبل الوقاية والامان في فصل الشتاء،...

أغذية لتقوية المناعة في الشتاء

2017-11-15 | 08:34:50

مع قدوم فصلي الخريف والشتاء تنتشر الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا بسبب انخفاض درجات الحرارة. ولتقوية جهاز المناعة تنصح مجلة "فرويندين" الألمانية بتناول الأغذية التالية: فيتامين سي: يعد فيتامين سي...

أغذية لتقوية المناعة في الشتاء

2017-11-14 | 15:00:28

مع قدوم فصلي الخريف والشتاء تنتشر الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا بسبب انخفاض درجات الحرارة. ولتقوية جهاز المناعة تنصح مجلة "فرويندين" الألمانية بتناول الأغذية التالية: فيتامين سي: يعد فيتامين سي...

"معصرة سيچال" تطرح بمناسبة الشتاء: قطيف جديد 2014 لنبيذ أرچمان

2017-11-02 | 11:10:01

مجموعة رخسيم من "سيچال" هي مجموعة نبيذ من كروم مميزة. ارچمان دوڤيڤ من مجموعة رخسيم, قطيف 2014 من عنب أرچمان 100% من كروم دوڤيڤ, المزروعة على قمة جبل في اعالي الجليل. زرعت عام 1999 على ارتفاع 715 م فوق سطح البحر, تربة حمراء فوق...

مايا دياب تستقبل فصل الشتاء- صورة

2017-10-26 | 08:47:26

اعتمدت الفنانة اللبنانية مايا دياب، طريقة جديدة في ارتداء المعاطف الشتوية اللافتة والمميزة، التي اختارت "لوك" جديد وهو أن ترتدي المعطف بطريقة مختلفة، حيث قامت بوضع المعطف على الأكتاف عوضاً عن ارتدائه كاملاً. بهذه...

لماذا تكثر نزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء؟

2017-10-22 | 15:00:18

يجلب فصل الشتاء معه نزلات البرد والإنفلونزا، وفقا لما تعود عليه الناس، فما هي الأسباب وكيف نتجنب أمراض هذا الفصل؟ يتساءل الجميع عن حتمية هذه الأمراض الشتوية، التي تطرح الناس في الفراش. الشرح بسيط جدا: يقضي الناس في...

"نوروفيروس".. علّة الشتاء

2017-10-22 | 13:00:36

يصيب "نوروفيروس" الملايين حول العالم كل عام، ويمكن أن يتعرض أي شخص للإصابة به حوالي خمس مرات طوال حياته. ومن المعروف أن "نوروفيروس" هو علة الشتاء لأن الغالبية عادة ما يصابون به في الأشهر الباردة بدءا من نوفمبر إلى...

لماذا تكثر نزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء؟

2017-10-21 | 01:29:52

يجلب فصل الشتاء معه نزلات البرد والإنفلونزا، وفقا لما تعود عليه الناس، فما هي الأسباب وكيف نتجنب أمراض هذا الفصل؟

مياه الجليل تعلن عن استعدادها الكامل لموسم الشتاء في العالم الحالي

2017-10-14 | 18:53:26

في أعقاب بداية فصل الخريف وهطول الأمطار في البلاد خلال الأسبوع المنصرم، أعلنت شركة مياه الجليل عن استعدادها الكامل لاستقبال موسم الشتاء في العام الحالي وذلك بعد أن قامت بإنجاز مجموعة من المشاريع البنيوية التي تهدف...

برشلونة يخطط لصفقة دفاعية في الشتاء

2017-09-06 | 13:00:31

يخطط نادي برشلونة الإسباني، إلى التعاقد مع قلب دفاع جديد، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وأشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو، إلى أن الاختيار وقع على الكولومبي ياري مينا لاعب بالميراس البرازيلي الذي يبلغ من...

مفاجأة: برشلونة خذل ألفيس في ميركاتو الشتاء الماضي

2017-05-10 | 16:58:01

كشفت تقارير صحفية في إسبانيا، مفاجأة تخص نادي برشلونة، ولاعبه البرازيلي السابق داني ألفيس ظهير أيمن يوفنتوس الإيطالي. وفجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، المفاجأة بالتأكيد على أن داني ألفيس عرض على مسؤولي البارسا...

9 نصائح لتخزين ملابس الشتاء

2017-04-27 | 11:00:51

تبدو مهمة تخزين ملابس الموسم المنتهي وإخراج ملابس الموسم الجديد أحيانًا أمرًا مرهقًا، خاصة إذا كنتِ تعدين ملابس عدة أفراد (أنتِ وزوجك وأبنائكِ). هذه بعض النصائح التي قد تجعل مهمتكِ أسهل: لا تخرجي الملابس كلها في...

فلكيا ... اليوم ظهرا ينتهي فصل الشتاء ويبدأ الربيع

2017-03-20 | 08:21:04

يبدأ فصل الربيع فلكيا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في تمام الساعة 12:28 دقيقة من ظهر اليوم الاثنين،حيث ستكون الشمس عمودية تماما على خط الاستواء، الذي يقسم الكرة الأرضية إلى نصفين شمالي وجنوبي. وفي هذا اليوم...

قولي وداعاً لتشقق الشفاه في فصل الشتاء!

2017-03-02 | 14:43:13

يشكل تشقق الشفاه في فصل الشتاء مصدر إزعاج خطير. بسبب تحمل الشفاه الحمل الأكبر، جراء التعرض للهواء الجاف والبرد والرياح، الشيء الذي يجعلها عرضة للجفاف والتشقق. ولتجنب هذه المشاكل في فصل الشتاء اتبع هذه الخطوات لشفاه...

فوائد كبيرة لتناول التمر في الشتاء..هل تعرفها؟

2017-02-24 | 13:50:00

رغم أن هناك اعتقاداً شائعاً بأن كل ما هو حلو المذاق غير صحي، إلا أن هناك فاكهة مجففة غنية بالسكريات ومفيدة للغاية، ألا وهي التمور. وتتميز التمور بفوائد صحية جمة تجعل تناولها خاصة في فصل الشتاء أمراً ضرورياً لتجنب...

5 أخطاء تؤذي بشرتك في فصل الشتاء

2017-02-16 | 09:14:14

تؤثر تغيرات الطقس بشكل سلبي على صحة ونضارة البشرة، ويتجلى ذلك بشكل كبير خلال فصل الشتاء الذي تسبب برودة الطقس فيه، جفاف وخشونة البشرة. وتبرز الحاجة إلى حماية البشرة خلال الشتاء من عوامل الطقس المختلفة، ويقدم موقع...

أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في فصل الشتاء

2017-02-03 | 10:38:55

عندما يأتي فصل الشتاء، عادة ما تكثر معه الفيروسات ونزلات البرد ونقص المناعة والشعور بالخمول، لذا يحتاج الجسم إلى فيتامينات معيَّنة ليستطيع مقاومة الأمراض التي تنتشر في هذا الموسم تحديداً. أيضاً، تسهم هذه الفيتامينات...

الاطفاء والانقاذ بالتعاون مع بلدية ام الفحم تقوم بتوزيع مواد للامان والسلامة خلال فصل الشتاء

2017-02-03 | 10:34:38

قامت سلطة الاطفاء والانقاذ المتمثله بمحطه الاطفاء والانقاذ في مدينه ام الفحم بخطوة مشتركه مع بلديه ام الفحم بتوزيع منشورات ومواد ارشاديه باللغة العربيه في انحاء مختلفه في المدينه وضواحيها حيث قام قائد المحطه...

حملة الشتاء في Weshoes و Crocs&more

2017-02-02 | 12:36:34

اطلقت شبكة Weshoes و Crocs&more حملة شتاء رائعة .. حتى 50% تخفيض على ماركات ومنتجات مختارة من الأحذية والمعاطف والمتوفرة في جميع فروع Weshoes و Crocs&more وفي موقع الإنترنت www.weshoes.co.il من بين القطع المشاركة في الحملة :

توما-سليمان: ‏"من يهمه النساء والأطفال في النقب لا يهدم بيوتهم في عزّ الشتاء!"

2017-01-30 | 18:49:47

عقبّت رئيسة لجنة مكانة المرأة والمساواة الجندرية، النائبة عن الجبهة في القائمة المشتركة عايدة توما-سليمان، حول قرار ‏الحكومة أمس والذي قاده رئيس الحكومة نتنياهو سوية مع وزيرة القضاء شاكد للقضاء على ظاهرة تعدد...

تخفيض ما بين 50% حتى 70% على تشكيلة أزياء الشتاء في كريزي لاين

2017-01-30 | 13:04:37

انطلقت شبكة الأزياء النسائية- كريزي لاين هذا الأسبوع بحملة خاصة من خلال فروع الشبكة المنتشرة في البلاد بما فيها فروع الوسط العربي. وتتضمن تخفيض بقيمة تتراوح ما بين 50% حتى 70% على تشكيلة أزياء الشتاء لهذا العام. ومن...

شبح لقب بطل الشتاء يطارد ريال مدريد مجددًا

2017-01-23 | 12:15:44

حصل ريال مدريد على لقب بطل الشتاء في إسبانيا، بعدما أنهى النصف الأول من الموسم بالفوز على مالاجا بنتيجة (2-1)، وتصدر جدول الليجا برصيد 43 نقطة. وسلطت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الضوء على مصير الفرق التي تتوج بلقب الشتاء...

"Winter wonderful" المجموعة الجديدة والعصرية لموضة الشتاء

2017-01-18 | 13:50:03

المجموعة الجديدة من ماركة "إسينس" Essense تعرض الوان شتاء مثل: ابيض, ازرق ورمادي, مع دمج المشتقات الدافئة مثل وردي وخوخي فاتح, حيث تخلق الطلة الشتوية الكاملة. من بين المنتوجات: - اقلام عيون بألوان ابيض ووردي فاتح يمكن...

قناع البابونج أفضل ترطيب للبشرة في الشتاء

2017-01-18 | 13:00:14

قد يشعر البعض بالإحباط في فصل الشتاء نتيجة جفاف البشرة ومظهرها الباهت الخالي من الحيوية، فكيف يمكنك التخلي عن هذا الشعور؟ نصحك بضرورة اتباع بعض العادات السليمة التي ستزيد من تألق ونضارة بشرتك في هذا الشتاء، ولا...

هذه هي أهم النصائح التجميلية لفصل الشتاء

2017-01-15 | 09:42:45

في بداية العام، ونظراً لانخفاض في معدلات درجات حرارة الطقس، يجب أن تغيري أيضا في روتين العناية بجمالك. فشعرك وبشرتك يتفاعلان بشكل مختلف مع الطقس الأكثر برودة، لذا عليك إعادة تحديد نظام العناية بجمالك للحصول على...

صور وفيديو : العشرات في السهول والحقول يبحثون عن الفطريات (الفطاريش) الاكلة الاكثر شعبية في الشتاء

2017-01-15 | 09:17:57

تنشط في هذه الفترة من فصل الشتاء , جولات محبي الطبيعة ومأكولاتها , فترى السهول القريبة من قرانا العربية , والمزروعة بكروم الاشجار والحمضيات , تعج بالشباب والرجال وبعض العائلات , يسيرون وبيدهم دلوا او كيس , محدقون في الارض...

هذه هي أهم النصائح التجميلية لفصل الشتاء

2017-01-14 | 18:00:30

في بداية العام، ونظراً لانخفاض في معدلات درجات حرارة الطقس، يجب أن تغيري أيضا في روتين العناية بجمالك. فشعرك وبشرتك يتفاعلان بشكل مختلف مع الطقس الأكثر برودة، لذا عليك إعادة تحديد نظام العناية بجمالك للحصول على...

8 فوائد لتناول التمر في الشتاء

2017-01-14 | 11:55:37

رغم أن هناك اعتقاداً شائعاً بأن كل ما هو حلو المذاق غير صحي، إلا أن هناك فاكهة مجففة غنية بالسكريات ومفيدة للغاية، ألا وهي التمور. وتتميز التمور بفوائد صحية جمة تجعل تناولها خاصة في فصل الشتاء أمراً ضرورياً لتجنب...

8 فوائد لتناول التمر في الشتاء

2017-01-12 | 13:00:19

رغم أن هناك اعتقاداً شائعاً بأن كل ما هو حلو المذاق غير صحي، إلا أن هناك فاكهة مجففة غنية بالسكريات ومفيدة للغاية، ألا وهي التمور. وتتميز التمور بفوائد صحية جمة تجعل تناولها خاصة في فصل الشتاء أمراً ضرورياً لتجنب...

قولوا وداعاً لتشقق الشفاه المزعج في فصل الشتاء!

2017-01-11 | 16:00:48

يعاني الكثيرين من مشكلة تشقق الشفاه وجفافها خاصةً في فصل الشتاء، حيث تتعرض الشفاه للهواء الجاف والبرد والرياح، ويبحث الكثيرين عن طرق مختلفة لحلّ هذه المشكلة. إليكم بعض الخطوات التي عليكم اتباعها للحصول على شفاه...

كيف تحمِّمين مولودك في فصل الشتاء؟

2017-01-10 | 16:20:30

لأن النظافة من الإيمان، ولأن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، تعتقد بعض الأمهات أنه من الضروري جداً تنظيف أطفالهن يومياً ليصبحوا أكثر نشاطاً وصحة، وهذا الأمر غير صحيح خصوصاً للمواليد الجدد، - لا يلزم استحمام طفلك يومياً...

معجون الأسنان لتقوية أظافرك في الشتاء

2017-01-10 | 06:00:54

هل تعلمين أنّه من أكثر الأماكن التي تتعرّض للجفاف في الشتاء القارس هي الأظافر؟ وعلى الرغم من ذلك، فهي تعتبر من المناطق المنسيّة والمهملة في الجسم دائماً، والنتيجة هي أظافر دائمة التكسّر والبهتان. فالأظافر تعتبر من...

الجماهيري ام الفحم يختتم فعاليات إحتفالية إنتهاء عطلة الشتاء ... صور

2017-01-09 | 09:26:35

كعادته، يخطط وينفذ فيبدع في كل مرة، يقدم الجديد، المميز والنوعي، فيبتهج الصغير والكبير، وتعج المدرجات بالهتاف والتشجيع، وتعلو الإبتسامة وجوه الجميع، ويعم الفرح المكان. هكذا عودنا المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم...

اليكم 9 نصائح لتجنب جفاف العين في الشتاء

2017-01-08 | 11:05:20

من المشاكل التى قد تصادف أغلب الناس في فصل الشتاء هي مشكلة جفاف العين، وتعتبر من أكثر المشاكل المقلقة خاصةً لأنه يصاحبها ألم مستمر مع تهيج في العين ويرجع سبب جفاف العين إلى قلة الدموع في العين، ويشعر الشخص المصاب بجفاف...

يارا بكامل نعومتها في الشتاء..بالصورة

2017-01-05 | 09:24:00

عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي نشرت الفنانة اللبنانية يارا صورة لها خطفت فيها الأنظار، وظهرت بكامل نعومتها. وعلقت يارا على الصورة :"الشتاء... وما أجمله ما أحلاه، فصل الحنين والشوق!!!".

شراب الزنجبيل... ينبوع الصحة في الشتاء

2016-12-26 | 14:10:24

أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية أن شراب الزنجبيل يعتبر بمثابة ينبوع الصحة في الشتاء، حيث أنه يعمل على الشعور بالدفء ويحارب نزلات البرد. وقد أوضحت المجلة أن الزيوت الطيّارة بشراب الزنجبيل تعمل على تنشيط مستقبلات...

تنزيلات الشتاء في "جاك كوبا"

2016-12-26 | 13:27:06

تنزيلات الشتاء في حوانيت "جاك كوبا" للملابس الداخلية الفاخرة: حتى 50% على القطع المختارة

أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في فصل الشتاء

2016-12-22 | 16:45:06

عندما يأتي فصل الشتاء، عادة ما تكثر معه الفيروسات ونزلات البرد ونقص المناعة والشعور بالخمول، لذا يحتاج الجسم إلى فيتامينات معيَّنة ليستطيع مقاومة الأمراض التي تنتشر في هذا الموسم تحديداً. أيضاً، تسهم هذه الفيتامينات...

مفاهيم خاطئة عن فصل الشتاء اعتدنا على تصديقها، ما هي؟

2016-12-22 | 13:30:21

في اول يوم من "المربعانية" وعلى قولة المثل "يا بتربع يا بتقبع"، هناك مفاهيم خاطئة نصدقها عن فصل الشتاء فما هي؟ الهواء البارد قد يمرضك درجات الحرارة المنخفضة وحدها ﻻ تصيبك بالمرض، بل ربما على العكس تماماً، كما تقول...

في الشتاء ما الك الا شوربة العدس الأصفر الشهية

2016-12-13 | 11:10:08

المكوّنات عدس أصفر مغسول جزر مقشّر ومقطّع - 1 ماء - 4 أكواب قرفة - عود زيت نباتي - ملعقتان كبيرتان بصل مفروم - 1 كمون - ملعقة صغيرة ملح - ملعقة صغيرة للتقديم: عصير ليمون حامض - بحسب الرغبة مكعبات...

اليكم 5 نصائح لتجنب آلام المفاصل في الشتاء

2016-12-13 | 17:06:55

يمكن لضعف العظام وآلام المفاصل أن يزعجك على مدار السنة بكاملها ، الا انه خلال فصل الشتاء نصبح أكثر عرضة لآلام في الجسم. ومع تراجع الزئبق والمفاصل لدينا تصبح المفاصل غير مرنة وأكثر إيلاما، والأشخاص الذين يعانون من...

تنزيلات الشتاء في "جاك كوبا"

2016-12-13 | 17:01:42

50% تنزيل على موديلات مختارة من مجموعة الشتاء في حوانيت "جاك كوبا" للماركات الفاخرة ومنها: CHANTELLE PARIS, PASSIONATA, LEJABY DKNY, MAIDENFORM. على سبيل المثال: صدرية حمراء من "شنتال" بسعر 449 ش. بدل من 889 ش. صدرية كحلية من "پاسيوناتا" بسعر 311...

اليكم 5 نصائح لتجنب آلام المفاصل في الشتاء

2016-12-12 | 06:11:20

يمكن لضعف العظام وآلام المفاصل أن يزعجك على مدار السنة بكاملها ، الا انه خلال فصل الشتاء نصبح أكثر عرضة لآلام في الجسم. ومع تراجع الزئبق والمفاصل لدينا تصبح المفاصل غير مرنة وأكثر إيلاما، والأشخاص الذين يعانون من...

تشقق الشفاه في الشتاء سببه هذه الأخطاء

2016-12-09 | 17:17:11

يؤثر الشتاء على بشرة الناس، فبرده المصحوب بالثلوج أحياناً في بعض المناطق يمثل تغيراً كبيراً يصيب شفاه وجلود الناس بالجفاف، فتدب فيها الشقوق لتنزف بشكل مؤلم. لكن هذا يمكن تداركه بوسائل بسيطة. . لا ترطب الشفاه! في...

الأخصائية سهير نمر سرية : ارتفاع حالات الوفاة خلال الشتاء بحوالي ضعفين ونصف للأطفال الرضع خلال النوم

2016-11-15 | 13:11:56

يصادف هذا الأسبوع في البلاد والعالم أسبوع التوعية "للنوم الآمن لدى الأطفال" والذي يعرف باللغة المهنية بمتلازمة "موت الرضّع المفاجئ" لرضيع يتمتع بصحة جيدة بدون إنذار مسبق. ويتضح من خلال معطيات مؤسسة "بطيرم" لأمان...

اليك سلطة عسل الشتاء الشهية!!

2016-11-13 | 13:19:02

تعتبر السلطات من الأطباق الأهم التي لا يمكننا الاستغناء عنها في كل فصول السنة. ولكن، يبقى هنالك أنواع من السلطات المحببة في فصل أكثر من الآخر. وسلطة "عسل الشتاء" هي من أشهى السلطات الشتوية. ها هي طريقة التحضير التي نشرها...

7 نصائح علمية تشعرك بالدفء طوال الشتاء

2016-11-10 | 16:28:38

من منّا لايشعر بالبرد في فصل الشتاء، فعند انخفاض درجات الحرارة خارجا، من الطبيعي انخفاض درجات حرارة اجسادنا ايضا. بعض الناس لا يحبون هذا الفصل بسبب عدم قدرتهم على التأقلم مع الجو البارد، وعدم معرفتهم بكيفية التخلّص من...

أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم في فصل الشتاء

2016-11-10 | 06:01:40

عندما يأتي فصل الشتاء، عادة ما تكثر معه الفيروسات ونزلات البرد ونقص المناعة والشعور بالخمول، لذا يحتاج الجسم إلى فيتامينات معيَّنة ليستطيع مقاومة الأمراض التي تنتشر في هذا الموسم تحديداً. أيضاً، تسهم هذه الفيتامينات...

5 نصائح لممارسة الرياضة في الشتاء

2016-11-09 | 12:06:36

يمكن أن تجعل الرياح الباردة القارصة ممارسة الرياضة بالخارج أمرًا غير آمن، حتى إذا كنت ترتدي ملابس تشعرك بالدفء، فقد تخترق الرياح ملابسك وتزيل الطبقة العازلة من الهواء الدافئ التي تحيط بجسمك، وكذلك الحركة السريعة (مثل...

ريال مدريد يستعد لإبرام "الصفقة الصعبة" في الشتاء وضم أجويرو

2016-11-04 | 11:03:50

قالت تقارير صحفية إنجليزية، إن نادي ريال مدريد الإسباني يستهدف التعاقد مع سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية يناير/كانون ثان المقبل. ووفقًا لما نشرته صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن ريال...

أزياء بألوان غابات الشتاء الساحرة من علي يونس

2016-10-29 | 13:35:19

ختار المصمم علي يونس مدينة بيروت لتشهد انطلاقته الرسمية بعد سنوات من العمل في مجال الموضة تنقل خلالها بين الدول العربية وأنحاء مختلفة من العالم. وقد قدم مؤخراً أول عرض أزياء له ضمن فعاليات أسبوع بيروت للموضة La Mode a Beyrouth....

في الشتاء.. كيف تدعم جهازك المناعي؟

2016-10-18 | 11:33:17

أصبح الشتاء على الأبواب، ومعه تأتي نوبات الرشح والإنفلونزا التي يندر أن ينجو منها الناس، ولعل هذا هو أنسب الأوقات التي نخطط فيها لتقوية جهازنا المناعي. يصاحب الشتاء العديد من الأمراض المزعجة، التي تنتقل بسهولة...

'اكتئاب الشتاء'.. ماهو وكيفية العلاج؟

2016-10-13 | 19:21:38

يعاني كثيرون حول العالم من مرض "اكتئاب الشتاء" مع نهاية شهر أيلول/ سبتمبر وبداية تشرين الأول/ أكتوبر، وتمتد أعراضه لدى البعض إلى نهاية فصل الشتاء، وتصل بالبعض إلى التفكير بالانتحار. ويصيب المرض الرجال والنساء على...

مجوهرات Pandora تفتتح الشتاء مع ذوقك الشخصي..

2016-10-06 | 14:45:43

Unique as you are تمنحك هدية مميزة في كل شروة.. في كل شروة حتى 499 ش. تحصلون على يوميات العام بتصميم فاخر. في كل شروة اكثر من 500 ش. تحصلين على مجموعة فاخرة تشمل يوميات سنوية. رزنامة طاولة وطقم اقلام رصاص, مغناطيسات وملصقات...

4 خطوات ضروريّة لتحضري بشرتكِ قبل فصل الشتاء

2016-10-06 | 09:18:55

تواجه بشرة الوجه بعد فصل الصيف مشاكل عدّة لا يمكن غضّ النظر عنها خصوصاً وأنّ فصل الشتاء يحمل الجفاف والقساوة الشديدة على بشرتكِ. في هذا السياق عليكِ الالتزام بالنصائح التالية حتى تحضّري بشرتكِ لفصل الشتاء بعد 3...

ريال مدريد يخطط لصفقة ضخمة في ميركاتو الشتاء

2016-10-01 | 22:31:00

أوضحت تقارير صحفية إسبانية، اليوم السبت، أن نادي ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان، يحضر لصفقة ضخمة في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير/كانون ثان المقبل، في حال قرر الاتحاد الدولي رفع عقوبة الإيقاف عن...

الصحيفة الاسبوعية

الاستفتاء