اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

62 % من أصل 1700 شركة مسجّلة في ام الفحم معرّفة على انها (مخالفة للقانون)

إلى أهلي في بلدي
د. سمير صبحي – رئيس بلدية ام الفحم

في لقاء مع مسجّل الشركات (רשם החברות): 62% من أصل 1700 شركة مسجّلة في ام الفحم معرّفة على انها (مخالفة للقانون)

هذا الأسبوع كان لنا لقاء مع ممثلي مسجّل الشركات (רשם החברות) في وزارة القضاء: المحامي حجاي فلايشمان – مدير الدائرة القانونية في مكتب مسجّل الشركات، المحامي توم اريسون – مسؤول مسجّل الشركات في المجتمع العربي، والمحامية راحيل رافيان من مكتب مسجّل الشركات.

وهدف اللقاء الذي تم عبر تقنية الزوم على التعاون وشراكة العمل مع مكتب مسجّل الشركات في الدولة، بهدف إتاحة وطرح المعلومات بكل ما يتعلق بالشركات وتسجيلها في مدينة ام الفحم، وتنظيم يوم دراسي بهذا الخصوص ضمن برنامج "مسجّل الشركات يأتي إليك" (רשם החברות עד אליך)، والذي يأتي ضمن القرار الحكومي 550 لتقليص الفجوات مع المجتمع العربي (تقدّم)، وهو جزء من برنامج وزارة القضاء - سلطة التنظيمات (רשות התאגידים).

ووفقًا للمعطيات التي قدمها لنا مندوبو مسجل الشركات حول الوضع في مدينة ام الفحم، فإن 62% من الشركات المسجّلة في ام الفحم وعددها نحو 1700 شركة معرّفة على انها شركات مخالفة للقانون (מפרות חוק)، الامر الذي ينعكس سلبًا على عمل هذه المصالح التجارية والشركات، ووضع عقوبات مالية كبيرة على أصحاب هذه الشركات، ما يستدعي وضع خطة عملية لزيادة الوعي لأهالي ام الفحم حول خطورة هذا الوضع، ووضع آليات عملية لترتيب وتنظيم هذه المخالفات.

كذلك تبين من المعطيات التي قدمها ممثلو مسجّل الشركات بين أيدينا على أنّ نسبةً قليلةً من المواطنين العرب الذين يستغلون إمكانية تسجيل الشركات بشكل ذاتي وبدون الحاجة لمحامٍ، وهذا الأمر أيضا بحاجة لتوعية أكثر بين المواطنين للإمكانيات الكبيرة المتاحة في مجال تسجيل الشركات، وتوفير مصاريف مالية كثيرة بهذا الأمر.

نحن في إدارة البلدية نرحّب بمثل هذه الخطوات التي من شأنها زيادة الوعي لدى المواطنين بما يخص الإجراءات المالية، الإدارية والمهنية السليمة لصالح مصالحهم وشركاتهم. وسنعمل لتنظيم مثل هذه اللقاءات والمحاضرات سعيًا نحو نجاح رجال الاعمال والشركات في ام الفحم، لأن نجاحهم بالنهاية هو رافعة اقتصادية لمدينة ام الفحم.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة