اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

لائحة اتهام ضدّ حاضنتين من الرينة بتهمة الإساءة والاعتداء على قاصر وإهمال أطفال وإدارة حضانة بدون ترخيص

 

قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائي) في محكمة الناصرة المركزيّة لائحة اتهام ضدّ الحاضنتين نوال عتاملة (42 عامًا) ووفاء بصول (42 عامًا) من الرينة بتهمة الإساءة إلى قاصر والاعتداء على قاصر وإهمال أطفال وإدارة حضانة بدون ترخيص لمدة 5 سنوات.

 

وبحسب لائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية لونا مطر، فقد قامت المتهمتان وعلى مدار 5 سنوات بتشغيل وإدارة دار حضانة للأطفال الصغار "الحضن الدافئ" في منزل عتاملة بقرية الرينة بدون ترخيص. وقامتا وبشكلٍ دائم ومتواصل بتخويف الأطفال الصغار، صفعهم على الوجه والرأس، إلقاء الأحذية عليهم، شدّ شعرهم بقوة وكذلك الصراخ والشتائم نحو الأطفال الصغار.

 

منذ شهور وكذريعة لانتشار فيروس كورونا، منعت الحاضنات أهالي الأطفال الصغار من دخول الحضانة، متجاهلين صراخهم وبكائهم، ومنعهم من غسل أيديهم، وإطعامهم وهم واقفين، واعتادت الحاضنتان على إطعام عدة أطفال من طبق وبملعقة واحدة للجميع، وقامتا بتبديل الحفاضات في نفس الغرفة حيث يأكل ويلعب الأطفال.

 

في مرة من المرّات، تقيّأ أحد الأطفال الصغار فطلبت بصول من المساعِدة بغسل يديه بمادة الكلور. رفضت المساعِدة ذلك وقامت بتنظيف جسد الطفل بورق مبلّل. لاحقًا، طلبت بصول أيضًا من المساعِدة تنظيف الطبق والملعقة التي يأكل بها الأطفال الصغار، باستخدام الفوطة التي نظّفت بها الأرض.

 

طلبت الحاضنات من الأطفال الصغار ضرب بعضهم البعض كعقاب على أفعالهم، بل وشجعوا ذلك، قامتا بإلقاء حذاء عليهم وطلبتا من الأطفال الصغار إحضار الحذاء حتى يتمكنوا من رميه مرة أخرى. قامت جليسات الأطفال بشتم الأطفال الصغار بقسوة وحتى أنهن قلن لهم عدة مرات العبارات التالية: "لقد ضربتك 100 مرة حتى الآن، أحضرها لي"، "أنت ولد سافل ومنحط"، "ما بدي اسمعك تتنفس".

 

في هذا السياق، نذكر أنه تمّ تقديم لائحة اتهام ضدّ زوج عتاملة في تاريخ 22.06.7 بتهمة تهديدات بالقتل ضد الشاهدة الرئيسية، وكذلك تُهم رفض التحقيق وعرقلة سير العدالة من خلال الاتصال بأهالي الأطفال الصغار لحملهم على سحب شكواهم.

 

وطالبت النيابة بتمديد اعتقال المتهمتين حتى انتهاء الإجراءات.

 

 

مع فائق التقدير والاحترام, 

 

حنان حداد حاج

الناطقة باسم وزارة العدل للإعلام العربي


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة