اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أم الفحم ترفع الستار عن جدارية الشهيدة شيرين أبو عاقلة

شارك جمهور حاشد، اليوم الجمعة، بإزالة الستار عن جدارية، الشهيدة الصحفية الزميلة، شيرين أبو عاقلة، بمبادرة الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية في مدينة أم الفحم.

وأنجزت الجدارية بريشة ثلاثة فنانين من مدينة أم الفحم وهم: عادل خليفة، أدهم جبارين، ويوسف كسّاب، بالإضافة الى المتطوعين الذين وقفوا الى جانبهم لإتمام الجدارية.

وشارك في المراسيم أهل الشهيدة شيرين، الأمين العام للحزب الشيوعي عادل عامر، رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، رئيس بلدية أم الفحم سمير محاميد، عضوا الكنيست عن الجبهة، عايدة توما وعوفر كسيف والنائب السابق يوسف حبارين، رئيس اللجنة القطرية للرؤساء ورئيس مجلس عارة وعرعرة مضر يونس، رئيس بلدية باقة الغربية رائد دقة، وقيادات محلية ممثلة عن الأحزاب والحركات إلى جانب مشاركة واسعة من أهالي ام الفحم والمنطقة. كما القى كلمة باسم زملاء شيرين ابو عاقلة الصحفي الياس كرام.

وافتتحت المراسيم بكلمات تؤكد على دور الشهيدة شيرين أبو عاقلة الهام بتوثيق جرائم الاحتلال في الضفة المحتلة والقدس من خلال عملها الصحفي، وأنها استطاعت توحيد الصفوف الفلسطينية كافة في جنازتها المهيبة التي أبغضت قوات الاحتلال التي اعتدت بشكل همجي وعنيف على المشيعين والنعش، وشددت الكلمات على إجرام الاحتلال باغتيالها وبتشييعها.

وقال الفنان عادل خليفة من مدينة أم الفحم": أرى أن للفن دورًا واجبًا ومسؤولية في الوقوف مع قضايا شعبه، وكم بالحري إذا كانت قضايا مثل الشهداء الفلسطينيين، إن اللوحة الجدارية ترمز الى دور شيرين خلال مهنتها على مدار 25 عامًا بإيصال صوت فلسطين بكل معاناتها، صوت المخيم، صوت القرية، صوت القدس والصوت النابض لهذا الشعب الذي يطلب التحرر من الاحتلال".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة