اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مصادر مقربة من بينيت تتوقع سقوط الائتلاف الحكومي خلال شهر

اعربت مصادر مقربة من رئيس الوزراء نفتالي بينيت لصحيفة هاريتس عن اعتقادها بان يشهد الائتلاف الحكومي في الفترة القريبة شروخا تؤدي الى سقوطه في غضون شهر على الارجح. وبدوره توقع مصدر مقرب من احد نواب يامينا لصحيفة معاريف ان يحدد أعضاؤه الثلاثة وهم اييليت شاكيد ونير اورباخ وابير كارا خلال الفترة المقبلة موعدا سيعلنون فيه عن الانفصال عن الحزب من اجل تشكيلة كتلة مستقلة جديدة. كما رجح المصدر بان يتم الاعلان عن قرار الانفصال بعد حوالي شهرين وذلك في حال توفرت لهم الظروف السياسية المواتية لذلك .

 

محاولات لتوحيد معسكر اليسار

وفي غضون ذلك اعرب رئيس حزب ميريتس وزير الصحة نيتسان هوروفيتس عن رايه بانه يجب على حزبه وحزب العمل خزوض الانتخابات المقبلة بقائمة واحدة او تشكيل حزب ديموقراطي اشتراكي موحد واضاف ان اليسار اثبت قدرته في المشاركة بالحكومة وبقيادة الدولة ويجب عليه مواصلة المشاركة من اجل تطبيق سياسته وتغيير المفاهيم في وزارة المالية التي تنتهج سياسة اقتصادية يمينية عفى عليها الزمن كما قال واضاف ان سياسة وزارة المالية تمس بالمجتمع الاسرائيلي اذا ناه تخدم الاثريا وتضعف الضعفاء اكثر فاكثر وتابع يقول انه الحكومة تملك ارصدة طائلة من الاموال ولا يمكن ان يديرها اشخاص لم يتم انتخابهم جاءت اقوال الوزير هوروفيتس في سياق ندوة عقدها معهد كتسنيلسون لمناسبة عيد العمال .

وبدورها قالت رئيسة حزب العمل ميراف ميخائيلي ان معسكر اليسار تحطم ويشكله احزاب غير ديموقراطية وبدون ايديولوجية واضحة وعلينا ان نعمل لرص صفوف اليسار وانهاء الانفصال وخوض الانتخابات المقبلة كاحزاب ديموقراطية ملزمة بالمساواة .

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة