اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عشية عيد الفطر السعيد: "حافظوا على نظام غذائي سليم واستمروا في اتباع التعليمات الصحية"

 

يتقدم طاقم كلاليت الإداري والطبي من جميع المحتفلين بحلول عيد الفطر السعيد بأصدق التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد، الذي يأتي بعد حوالي سنتين من جائحة كورونا والتي فيها قيّدت تحركات الناس وتواصلهم واحتفالاتهم. واليوم يأتي هذا العيد وقد تخطيّنا الكثير من تبعات جائحة كورونا وتقييداتها الكثيرة، ولكن، مع التأكيد أنها لم تنتهِ تماما لذا، وجب الحذر ووجب اتباع التعليمات الصحية الصادرة عن جميع الجهات المعنية وذلك بهدف الاحتفال بعيد الفطر بطريقة آمنة وصحية ومن تلك التعليمات: القيام بفحص انتيجين بيّتي، ارتداء الكمامة في المناطق المغلقة والتي قد تساهم في انتشار العدوى، الاستمرار في المحافظة على النظافة الشخصية. 

 الى هذا تنصح كلاليت بوجوب الحفاظ على تغذية سليمة، فلا يجب الإفراط من تناول الحلويات والسكاكر والاطعمة الدسمة وذلك لان العيد أعقب شهر صيام تغيرت فيه مواعيد وطبيعة الوجبات بشكل جذري، بعد أن اعتاد جسم الصائم على عدم تناول وجبات لساعات طويلة، ويشكل العيد فترة انتقالية مهمة لاسترجاع السلوك الغذائي المعتمد طوال السنة. تناول الطعام الدسم في ساعات النهار يوم العيد قد يتسبب في انتفاخات أو عسر في الهضم نتيجة للتغيرات التي يمر بها الجسم بشكل مفاجئ، لذا وجب تجنب الطعام الدسم والافراط في تناول الحلويات والسكاكر.

ومن أجل تخطي هذه الحالات نصحت كلاليت باتباع ثلاث خطوات أساسية: تفادي الوجبات الدسمة والغنية بالزيوت والإكثار من الخضراوات والفاكهة الطبيعية، تناول وجبات صغيرة ومتعددة والامتناع عن الوجبات الكبيرة والدسم، تجنب الوجبات المكشوفة والتي تباع في الأسواق والمحلات المفتوحة مثل الحلويات والمشروبات لأنها قد تتسبب بالتسمم الهضمي.

وفي هذا السياق، قال مدير المجتمع العربي في كلاليت السيد محمد فريج: " بدايةً; نتقدم بخالص الأمنيات والتبريكات لجميع المحتفلين بحلول عيد الفطر السعيد. لا شك أن هذا العيد يحمل رونقاً خاصا لجهة أنه يَعقب سنتين من التشديدات والتقييدات بسبب جائحة كورونا التي عصف بجميع أرجاء العالم، هذا العام سيحتفل الناس بعيد الفطر السعيد وقد رفعت الكثير من تلك التقييدات، الأمر الذي يتيح احتفالاً مريحاً قياسا بالعميّن السابقين ولكن، ومع كل هذا الإرتياح والتفاؤل لا بد لأهلنا المحتفلين بعيد الفطر من الحفاظ على بعض التعليمات الهامة كارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة خاصة لكبار السن والأشخاص الموجودين في دائرة الخطر. مجدداً نقول لأهلنا المحتفلين; عيد فطر سعيد وكل عام وأنتم بألف خير “. 

 


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة