اخر الاخبار
تابعونا

شفاعمرو: 3 اصابات بحادث إطلاق ناري

تاريخ النشر: 2022-06-30 20:34:30
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بعضها مثير للجدل.. فيسبوك يضيف 137 "إيموجي" جديد.. صور

يضيف تطبيق "فيسبوك" ما يزيد عن 137 رمز تعبيري جديد إلى المنصة الاجتماعية، أسوة بنفس الخطوة التي اتخذها تطبيق "واتساب". ومن بين هذه الرموز التعبيرية (الإيموجيز) رمز لرجل الحامل، وآخر لشفاه تعض على جانبها، بالإضافة إلى مصافحات باليد ذات ألوان متنوعة.

تتضمن هذه الرموز 30 زوجًا مختلفًا من النوعين بألوان بشرة مختلفة، 10 منهم ليس لديهم نوع واضح على الإطلاق، بالإضافة إلى رمز تعبيري لشخص محايد بين النوعين مع تاج فوق رأسه. كما تم إضافة 7 وجوه مبتسمة جديدة في هذا المزيج، بما في ذلك الوجه الذائب والوجه المختبئ خلف الأيدي، وفي الوقت ذاته، تم تحديث التصميمات لـ 3 وجوه مع وضع اليد على الفم، والمحقنة، والوجه المحايد.

وستظهر "الإيموجيز" جميعها عبر موقع "فيسبوك" وتطبيق "ماسنجر" الخاص به، وهذه الخطوة تجعله متماشيًا مع التطبيقات الأخرى. ووفقًا لشركة "Emojipedia"، فإن أحدث التصميمات ستتاح لعدد متزايد من المستخدمين خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، لذلك كن على اطلاع دائم عليها.

بينما يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه رؤساء الرموز التعبيرية مؤخرًا أنهم لن يسمحوا بعد الآن بتقديم طلبات جديدة للأعلام. وأرجعت الشركة تجنب تحديث الأعلام بدعوى أنها "مصدر إزعاج كبير" لاتحاد Unicode (جمعية الترميز الموحد وهي منظمة غير ربحية)، كما أنها تتطور باستمرار، وإضافة الجديد منها سيخلق التميز على حساب الآخرين وفق المنشور.

جديرٌ بالذكر أن بعض هذه الرموز التعبيرية، سبق وأن أثارت الجدل عقب طرحها في ديسمبر الماضي، فنالت كثير من الانتقاد والاستنكار في الأوساط العربية تحديدًا، بسبب الترويج لـ"المثلية" حسبما ذكر متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدون أن ذلك "لا يحترم تقاليد الشعوب السوية، التي تحترم فطرة الرجل والأنثى، والدور الذي خلقه لكل نوع منهما، دون تغيير في الفطرة".

وجاءت هذه الانتقادات، حينما وافقت شركة "Unicode"، المسئولة عن الموافقة على الرموز التعبيرية في الهواتف الذكية، رسميًا، على طرح "إيموجي" جديد، على شكل "رجل حامل"، وسيضم هذا الرمز التعبيري، ألوان بشرة مختلفة، لرجل حامل في طفل. أوضحت حينها شركة "Emojipedia"، سبب طرح هذا الرمز التعبيري، والذي يكمن في أن الحمل والولادة "ليس مسؤولية المرأة فقط"، قائلة في بيان لها "نوع المرء لا يفرض القدرة على رعاية الأطفال في المنزل أو أي مكان آخر".


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة