اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

باب العامود: قوات الشرطة تعتقل 4 مقدسيين وأجواء متوترة

اعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية، مساء السبت، 4 شبان مقدسيين في محيط منطقة باب العامود في القدس.

وقال شهود عيان إن "قوات الشرطة اعتقلت أربعة شبان بعد الاعتداء عليهم في منطقة باب العامود".

 


وانتشرت قوات الشرطة بكثافة في محيط باب العامود، بالتزامن مع خروج آلاف الفلسطينيين بعد أداء صلاة العشاء والتراويح من المسجد الأقصى.

وأشارت مصادر صحفاية محلية إلى أن "منطقة باب العمود والبلدة القديمة تشهد أجواء متوترة، بعد أن نصبت قوات الاحتلال سياجًا حديديًا في باب العمود، بذريعة منع المواطنين من التجمع في المكان".

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية شارع السلطان سليمان المقابل لمنطقة باب العامود.


وجاء في بيان للشرطة :-

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

بينما يعمل افراد شرطة إسرائيل للسماح لجمهور المحتفلين بإحياء شهر رمضان والوصول إلى البلدة القديمة في اورشليم القدس والحرم القدسي بأمان، في اليوم الأول من شهر رمضان، اندلعت أعمال شغب هذا المساء، رافقتها نداءات تحريضية في منطقة باب العامود ، فيما بدأ المتظاهرون بإلقاء الزجاجات والحجارة والأغراض على افراد الشرطة. بالإضافة إلى ذلك، تم حرق حاوية قمامة بالقرب من المكان.

وتعمل قوات علنية وسرية من الشرطة حاليا في المنطقة لإلقاء القبض وإزالة المحرضين ومثيري الشغب. حتى الآن، تم القاء القبض على أربعة مشتبهين بالاخلال بالنظام, وإلقاء اغراض وخرق النظام العام، ومن المتوقع إلقاء القبض على المزيد من المشتبه بهم الذين تم توثيقهم على الفور بإلقاء أغراض على قوات الشرطة والمارة.

في هذه الأثناء ، ألقت الشرطة القبض مؤخرًا على مشتبه به في المنطقة قام بتحميل مقطع فيديو مباشر على شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك, هدد فيه بإلحاق الأذى بقوات الأمن. ويحال في هذه الاثناء للاستجواب والتحقيق في الشرطة.

من يختار الإخلال بالنظام والشغب واستخدام العنف من أي نوع - يضر أولاً وقبل كل شيء بجمهور كبير من المصلين والتجار والزوار - الذين غالبيتهم العظمى يرغبون ويريدون الاحتفال برمضان بسلام وآمان مع الحفاظ على حرية العبادة. لن نسمح لقلة في الهامش التحريض والعنف والاخلالةبالنظام

نطالب الجمهور بإحياء شهر رمضان وفق القانون والامتثال لتعليمات افراد الشرطة والامتناع عن النهج بالعنف والإخلال بالنظام من أي نوع كان.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة