اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مجموعة العفيفي تطلق تلفريك حيفا: نقلة نوعية في مجال المواصلات العامة!




أطلقت شركة "كابل إكسبرس" التابعة لمجموعة العفيفي، قبل أيام، عملية التشغيل التجريبي لتلفريك حيفا ("ركبليت")، وهو أول تلفريك للمواصلات العامة في البلاد، وسيستمر التشغيل التجريبي حتى تاريخ 18.3.2022 وهو مفتوح للجمهور العام ومشروط بالتسجيل المسبق. مشروع التلفريك، الذي يمكن اعتباره مشروع المواصلات العامة الأكثر ابتكارًا وإثارة للاهتمام في السنوات الأخيرة، جزءًا من منظومة المواصلات العامة في منطقة حيفا، والذي أقيم لهدف ربط منطقة المحطة المركزية (مركزيت همفراتس) مع معهدي التخنيون وجامعة حيفا، وبالتالي سيقدّم حلاً غير مسبوق لقاصدي هاتين المؤسستين من الطواقم والطلاب الجامعيين.
ويذكر أن التلفريك أقيم على يد شركة "دوبلماير" النمساوية، وستقوم شركة "كابل إكسبرس" بتفعيل وصيانة التلفريك بعد أن فازت بمناقصة التشغيل لمدة 12 عامًا. "كابل إكسبرس" هي شركة تابعة لـ"نتيف إكسبرس" من مجموعة العفيفي – المجموعة العريقة والرائدة التي تضم أكثر من 20 شركة تعمل في مجالات المواصلات العامة، السياحة، الفندقة، تكنولوجيا المعلومات، العقارات والتجارة الدولية.

وقال المدير التنفيذي للتلفريك، السيد يزيد سليمان: " اننا في شركة كابل اكسبرس، كما الشركات الاخرى في مجموعة العفيفي، تضع نصب عينيها، تجربة النجاح الطويلة لهذه المجموعة، والتي استمرت حتى الان بفضل الاهتمام بتقديم خدمة متميزة للزبائن، ولذلك نعمل على تقديم خدمة عالية الجودة لركاب التلفريك، من اجل ان نحافظ على ان تسير تجربة السفر بهذه الوسيلة المتميزة بشكل ممتاز. ومن الجدير ذكره هنا أن الخدمة تبدأ من التجهيزات المسبقة لراحة الزبائن قبل السفرة، بل من الصيانة الدائمة لهذا المشروع الضخم، والتأكد يوميًا من إزالة أي عوائق يمكن ان تؤثر بشكل سلبي على التجربة، ولهذا يقوم مشغلو نظام التلفريك وطاقم الصيانة بالعمل على مدار الساعة طوال 7 أيام في الاسبوع"




عن التلفريك باختصار:
يبلغ طول خط التلفريك المجهّز بأحدث الابتكارات التكنولوجية في المجال نحو 4.5 كم في كل اتجاه، ويشتمل على 148 مقطورة على الخط، تخرج من المحطة بوتيرة كل 15 ثانية وتتسع لحتى 10 ركاب في كل مقطورة، 8 جلوسًا و2 وقوفًا. كما يستغرق السفر من محطة "مركزية المفراتس" إلى التخنيون 10 دقائق، ومن التخنيون إلى جامعة حيفا 9 دقائق فقط. وتمتد على طول خط التلفريك ست محطات، ثلاث منها مفتوحة للجمهور في المرحلة الأولى، وهي:محطة A - مركزية المفراتس، محطة D - محطة التخنيون الشرقية ومحطة F - جامعة حيفا. كما تبلغ سعة التلفريك 2400 راكب في الساعة لكل اتجاه، أما ساعات العمل فهي مطابقة لساعات عمل المواصلات العامة في المنطقة.
ويذكر أن استخدام التلفريك يتم بواسطة بطاقة "راف-كاف" ووفقًا لتسعيرة المواصلات العامة، كما أنه مهيّأ بشكل كامل بجميع التجهيزات التي تتيح الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

للمزيد وللتسجيل للمشاركة في سفرة تجريبية: https://cableexpress.co/




>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة