اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الثلاثاء القادم : إطلاق اسم المرحومة نادية حلو على شارع في مدينة يافا

افاد مراسل موقع الصنارة نت ، ان يوم الثلاثاء القادم الموافق 15/03/2022 ، سيتم إطلاق اسم المرحومة نادية حلو على اسم شارع في مدينة يافا ، وكانت المرحومة قد شغلت منصب عضو كنيست وسيدة مجتمع، خلال مراسل احتفالية سيشارك بها رئيس بلدية تل ابيب يافا رون حولدائي وافراد عائلة المرحومة ومعارفها واصدقائها .

هذا وكان قد صادق مجلس تل ابيب - يافا بتاريخ 30.03.2020 على قرار إطلاق اسم ابنة يافا الراحلة ناديا حلو على أحد الشوارع الذي يقع بالقرب من منزل عائلتها في المدينة.

يذكر ان السيدة ناديا حلو هي أول نائبة عربية مسيحية في البرلمان وقائدة نسوية رائدة. وُلدت وترعرعت في مدينة يافا، وحصلت على اللّقب الأول والثّاني في العمل الاجتماعي من جامعة تل أبيب. وعملت في قسم الرّفاه الاجتماعي في بلديّة تل أبيب - يافا، وشغلت منصب ضابطة مراقبة سلوك الأحداث في وزارة الرفاه والخدمات الاجتماعية، كما ساهمت في تشكيل شبكة روضات أطفال خاصّة في يافا، كما إدارة مركز هيرش للطفولة المبكرة في يافا لمدة عشر سنوات.

وشغلت حلو عدة مناصب مركزية تُعنى بالنّهوض بمكانة المرأة، منها نائبة رئيسة "نعمات"، عضو مجلس المنظّمات النسائية في إسرائيل، عضو إدارة الجمعية لتعزيز مكانة المرأة في الرياضة ومستشارة لشؤون مكانة المرأة في مركز السلطات المحلية

وفي عام 2006 انتُخبت ناديا حلو لعضوية الكنيست السابعة عشرة عن حزب العمل. وقد بادرت خلال فترة عملها البرلماني إلى تعديلات تشريعية عديدة، حيث شغلت منصب رئيسة لجنة حقوق الطّفل وكانت عضوًا في لجان برلمانية مختلفة. وركّزت حلو خلال عملها على النّهوض بمكانة المرأة وحقوق الطفل وعملت من اجل التعايش والشراكة بين العرب واليهود.
وبعد اعتزالها العمل السياسي عملت باحثة في معهد دراسات الأمن القومي، وركّزت على قضايا العرب في إسرائيل وسبل تحسين

وتعزيز العلاقات بين العرب واليهود. كما بذلت جهودًا في مجال الاستشارة والتخطيط لمشاريع تهدف لإتاحة فرصة التّعليم الأكاديمي للشباب العرب، وتحديداً فئة الشباب في الوسط البدوي.
وقد اشارت عائلة حلو في يافا ان تخليد ذكر ناديا حلو في الحيز العام في المجتمع اليافي هو شرف وخطوة مؤثرة، وشكرت بلدية تل ابيب وكل المبادرين على هذه اللفتة الكريمة مشيرة الى ان الراحلة غادرت بتاريخ 26/2/2015 مخلفة وراءها زوجا وأربع بنات و(12) حفيدا" وحفيدة.

واضافت العائلة: ناديا حلو كانت رائدة بارزة في المجتمع اليافي، العربي والقطري العام. ساهمت في قضايا اجتماعية واسعة بمركزها موضوع الرفاه الاجتماعي، مكانة المرأة، حقوق الطفل، والحياة المشتركة بين الشعوب.

امنا ناديا التي كانت رائدة بارزة في المجتمع اليافي، العربي والقطري العام، في شتى المجالات، في زمن كانت الريادة الاجتماعية، الشعبية وحتى التعليمية اصعب من ايامنا هذه.
وبهذا فتحت المجال للعديد من النساء ورائها وشقت اصعب اسقف الزجاج.
وجاءت هذه المبادرة لتخليد ذكرى ناديا حلو عقب مساع حثيثة من عضو مجلس بلدية تل ابيب - يافا السابق احمد المشهراوي بالتعاون مع الجمعية الخيرية الارثوذوكسية في يافا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة