اخر الاخبار
تابعونا

"حماس" تدعو للاحتشاد في الأقصى

تاريخ النشر: 2022-09-25 20:55:27
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

القوات الروسية تسيطر على خيرسون وكييف تعلن حالة الطوارئ

تتواصل المعارك في أوكرانيا على محاور مختلفة لليوم الثامن، وسط تباين في بيانات السيطرة والخسائر بين موسكو وكييف، بينما دخلت الأمم المتحدة على خط الأزمة بتبني جمعيتها العامة قرارا يطالب روسيا "بالتوقف فورا عن استخدام القوة" ضد جارتها.

واشتدت وتيرة المواجهات العسكرية بين الجيشين الروسي والأوكراني في عدة مدن، أبرزها العاصمة كييف، وخاركيف (شرق)، وخيرسون (جنوب) التي أعلنت القوات الروسية دخولها، وسط مخاوف دولية من اقتراب حرب المدن.

وكان الموقف الأبرز أمس الأربعاء إعلان وزارة الدفاع الروسية مقتل 498 من جنودها منذ بداية هجومها العسكري على أوكرانيا، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها روسيا عن حصيلة خسائرها منذ بدء عمليتها العسكرية الخميس الماضي.

وفيما يأتي آخر تطورات حرب روسيا على أوكرانيا في يومها الثامن:

منذ 46 دقيقة

رويترز: سعر النفط من خام برنت يرتفع إلى نحو 117 دولارا للبرميل الواحد

منذ ساعة

المفوض الأممي لشؤون اللاجئين عبر تويتر: أوكرانيا شهدت لجوء نحو مليون شخص إلى الدول المجاورة في 7 أيام فقط


منذ ساعة

سقوط خيرسون
أكد مسؤولون أوكرانيون -اليوم الخميس- أن الجيش الروسي سيطر على خيرسون، المدينة الكبيرة في جنوب البلاد التي كانت موسكو أعلنت منذ الصباح سقوطها في قبضة قواتها في أعقاب معارك ضارية.
وقال رئيس الإدارة الإقليمية غينادي لاخوتا في رسالة على تطبيق تلغرام إن "المحتلّين (الروس) موجودون في كل شوارع المدينة وهم خطرون جدا".
بدوره، أعلن إيغور كوليخاييف رئيس بلدية المدينة البالغ عدد سكانها 290 ألف نسمة، أنه تحادث في مقر البلدية مع عسكريين روس لم يسمهم.
وأضاف رئيس البلدية في منشور على فيسبوك "لم تكن لدينا أسلحة، ولم نكن عدوانيين. أظهرنا أننا نعمل لتأمين المدينة، ونحاول التعامل مع عواقب الغزو".

منذ ساعتين

فوكس نيوز عن مسؤولين أميركيين: عدة سفن حربية روسية تتجه من شبه جزيرة القرم إلى مدينة أوديسا الأوكرانية، وقد تتعرض المدينة اليوم لهجوم برمائي روسي.


منذ ساعتين

مسؤول أميركي لموقع "إيه بي سي نيوز" (ABC news): سلمنا الثلاثاء عدة مئات من صواريخ ستينغر المضادة للطائرات للجيش الأوكراني، ومن المتوقع تسليم شحنات إضافية من صواريخ أرض جو المحمولة في المستقبل القريب.

منذ ساعتين

برقية أميركية
قال موقع أكسيوس إن الخارجية الأميركية سحبت برقية أرسلتها إلى دبلوماسييها في 50 دولة، بعد 24 ساعة من إرسالها، وتتضمن إبلاغ دبلوماسيين من الهند والإمارات أن حيادهم تجاه أوكرانيا يضعهم في صف روسيا.


وبحسب الموقع، فإن البرقية اقترحت صياغات صريحة للدبلوماسيين الأميركيين لمحاولة إقناع الهند والإمارات بتغيير مواقفهما.

من جهته، قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لموقع أكسيوس إن البرقية أرسلت عن طريق الخطأ، ولهذا سُحبت.

منذ 3 ساعات

إدارة مدينة كييف تعلن حالة الطوارئ، وتدعو المواطنين للتوجه إلى الملاجئ والبقاء فيها هذه الليلة، وذلك عقب شن الطيران الروسي غارات عليها.


وكالة الأنباء الأوكرانية: مقتل 8 أشخاص وجرح آخرين في استهداف منازل بمنطقة إيزوم في مقاطعة خاركيف.

منذ 4 ساعات

تشغيل الفيديو
مدة الفيديو 03 minutes 00 seconds
03:00
تصريحات أميركية
قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن غزو روسيا لأوكرانيا كان مدبرا، وسبقته حملة تضليل تواصل أكاذيبها بهدف خلق البلبلة والانقسام.


وتابع الوزير الأميركي أن الباب سيبقى مفتوحا أمام الحل الدبلوماسي، لكن هذا لا يمكن أن يحدث دون وقف التصعيد العسكري.

من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن التركيز ينصب الآن على بذل قصارى الجهد لتقديم الدعم للأوكرانيين للدفاع عن أنفسهم.

وأكد أوستن -في تصريحات نقلتها شبكة "إن بي سي نيوز"- أن لا طائرات للولايات المتحدة فوق أجواء أوكرانيا، ولا حضور لها على الأرض، وأن من الصعب التأكد مما يحدث هناك.

وفي سياق آخر، نقلت شبكة "سي إن إن" عن نائب مستشار الأمن القومي الأميركي أن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس سبل تقليل الاستهلاك الأميركي من النفط الروسي.

 


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة