اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

لوحات بورتريه شهيرة بإلهام من أشخاص حقيقيين

انخرط معظم الفنانين في فن البورتريه، تم تعريف هذا النوع على أنه رسم صور الأشخاص وقد مارسه الرسامون الأكثر شهرة في تاريخ الفن وبلغت ذروته في مجموعة واسعة من اللوحات المشهورة عالميًا والتي قد لا يعرف الكثير من الناس أنها لأشخاص حقيقيين.

وُلد الفنان جان فان إيك في ما يُعرف الآن ببلجيكا وكان محترفا في استخدام الزيت لإنشاء تراكيب مفصلة بدقة، لا يزال أبرز أعماله، بورتريه أرنولفيني، رمزًا لعصر النهضة الشمالية وهو يلخص العديد من المُثُل الجمالية والابتكارات التقنية في تلك الفترة الزمنية. يصور البورتريه تاجرًا ثريًا (يُفترض أنه جيوفاني دي نيكولاو دي أرنولفيني) وزوجته في غرفة مزينة ببذخ تعرض ثروتهما الفخمة، يشير غطاء رأس المرأة إلى أنهما زوجان بالفعل، حيث أن النساء غير المتزوجات فقط هن اللواتي كن يشهرن بشعرهن في فلاندرز في القرن الخامس عشر ومع ذلك، على عكس ما يعتقده العديد من المشاهدين، فإن الزوجة ليست حاملاً ولكنها تحمل فقط لباسها الضخم على صدرها وهو ما كان معتادًا في ذلك الوقت.

 

لوحة الموناليزا
يمكن القول إنها اللوحة الأكثر شهرة في تاريخ الفن ومن أعظم اللوحات، الموناليزا رسمها الفنان الإيطالي والمخترع والكاتب ليوناردو دافنشي في عام 1506، تحتوي هذه التحفة الفنية لامرأة جالسة تنظر إليك وتبتسم بهدوء. ظلت هوية الشخصية الحقيقية للموناليزا لغزاً ومع ذلك، في عام 2005، اكتشف العلماء الألمان تعليقًا مكتوبًا بخط اليد في مخطوطة هايدلبرغ والذي أشار إلى أنها ليزا ديل جيوكوندو وهي سيدة فلورنسية نبيلة، تم التقاط الصورة من قبل زوجها فرانشيسكو جيوكوندو وهو تاجر. على الرغم من أن الصورة المعلقة في متحف اللوفر في باريس هي أشهر لوحة موناليزا، إلا أنها ليست الوحيدة، لقرون عديدة، ابتكر العديد من الفنانين، بما في ذلك تلاميذ ليوناردو دافنشي، صورهم الخاصة للسيدة ليزا ديل جيوكوندو.


لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي
في عام 1665، ابتكر الفنان الهولندي يوهانس فيرمير أكثر أعماله الفنية شهرة: لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي، شكك العديد من مؤرخي الفن في الهوية الحقيقية للمرأة الشابة التي تظهر في اللوحة، إحدى النظريات الأكثر شيوعًا هي أن المرأة المعنية هي ماريا فيرمير، الابنة الكبرى للرسام ومع ذلك، لا يزال هناك العديد من العلماء الذين يشكون في هذا.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة