اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تعيين المحامي هاني واكد مسؤولًا عن نشاطات وزارة العدل في المجتمع العربي


عيّن مدير عام وزارة العدل المحامي عيران دفيدي المحامي هاني واكد لوظيفة المسؤول عن نشاطات وفعّاليات وزارة العدل في المجتمع العربي. في إطار مسؤولياته، سينسّق المحامي واكد أنشطة وزارة العدل لتعزيز قرارَي الحكومة 549 و550 المتعلّقين بخطة اقتصاديّة لتقليص الفجوات مقابل المجتمع العربي والتصدي لظاهرة الجريمة والعنف في المجتمع العربي.

في أكتوبر الماضي، أقرّت الحكومة القرارين 549 و550 بهدف تقليص الفجوات بين المجتمع العربي وعامّة السكان وتعزيز الاندماج بشكل أفضل في المجتمع، والتأكيد على تطوير آليات العمل والتشغيل، وتطوير محرّكات النموّ في السلطات المحليّة ورفع الإنتاجيّة والمساهمة في الاقتصاد الوطني (قرار 550). تعمل المنظّمات الإجراميّة في المجتمع العربي على الحد من آثار الجريمة والعنف فيه، ورفع الشعور بالأمن الشخصي للمواطنين الإسرائيليين بشكلٍ عام وسكان النقب، وزيادة التعاون والثقة لدى الجمهور العربي. نظام إنفاذ القانون (القرار 549). وبهدف حلّ التنظيمات الإجراميّة في المجتمع العربي، والحدّ من آثار الجريمة والعنف فيها، ورفع الشعور بالأمن الشخصي، وزيادة التعاون والثقة لدى الجمهور العربي في أنظمة إنفاذ القانون (القرار 549).

وبناءً عليه، أصدر وزير العدل والمدير العامّ للوزارة تعليمات إلى جميع وحدات الوزارة بما في ذلك مكتب المدعي العام، والاستشارة والتشريع، والوحدة الحكومية لتنسيق مكافحة العنصرية، والمساعدة وغيرها من الاقسام لصياغة مشاريع مخصّصة للمجتمع العربي في إطار القرارات الحكومية والعمل على تعزيزها. كجزء من دوره، سيكون المحامي واكد مسؤولاً عن تضمين جميع الجوانب المتعلقة بأنشطة وزارة العدل في المجتمع العربي، وسيقدم تقريرًا عن التقدّم المحرز في مختلف المشاريع إلى مدير عام الوزارة ووزير العدل.
هذا وأشغل المحامي هاني واكد منصب رئيس محكمة خدمة توظيف في فترة الكورونا منذ تموز 2020، وترأس سابقًا القسم القانوني في وحدة تسجيل الشركات. حصل المحامي هاني واكد على اللقب الأول بتفوّق في المحاماة من المركز الأكاديمي للمحاماة والأعمال في رمات غان، وهو حاصل على درجة الماجستير في القانون من جامعة تل أبيب متخصّصًا في عالم الجنائيات.

المحامي هاني واكد، المسؤول عن أنشطة وزارة العدل في المجتمع العربي: "وزارة العدل لها أهمية كبيرة في التعامل مع القضايا التي تقع في صميم قراري الحكومة 549 و550. المنصب الجديد والمسؤوليات المترتبة عليه مهمة جدًا ولها تأثير كبير وأهمية على المجتمع العربي، من منطلق الرغبة القوية في الترويج للعديد من المشاريع التي بدأتها الوزارة بالفعل هذه الأيام. أشكر الوزير والمدير العام على إبداء ثقتهم ومنحي هذه الفرصة".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة