اخر الاخبار
تابعونا

صوص الشوكولاتة البيضاء

تاريخ النشر: 2022-05-25 21:59:38
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

چماديم- الكل راضون!

تقديم الطعام للأطفال في جيل مبكر قد يبدو لنا أمرًا سهلًا في الصِغر، ولكن مع تقدّمهم في العمر يبدأون بتطوير عاداتهم وأذواقهم الخاصّة بهم، وتصبح مسألة التغذية أكثر تعقيدًا. ما الحل، إذًا؟ نهتم بكشفهم على أغذية تحتوي على مكوّنات صحّية ومفيدة قدر الإمكان!
تغذية الأطفال ليست أمرا معقّدًا، وعلى الرغم من ذلك فالعديد من الأهالي يجدون أنفسهم يتساءلون ما الذي يفضّل تقديمه لأطفالهم؟ لائحة طعام صحّية، بأي عمرٍ كان، يجب أن تكون متنوعة وتحتوي على كافة العناصر الغذائية، بحيث تشمل، على سبيل المثال، حبوب كاملة وبقوليات، منتجات الحليب، سمك، حبش، دجاج، بيض، زيوت جيدة وكذلك فواكه وخضروات بكافة الألوان.
أين تجدون كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها صغاركم؟ نحن هنا للإجابة على ذلك!

كالسيوم
يتوفّر الكالسيوم في الأجبان واليوغورت، كما في السردين والأغذية المعزّزة، الحمص أو الفاصولياء، في السبانخ وبالطبع، في الحليب المعزّز بالكالسيوم.

حديد
الحديد موجود في الحبش أساسًا، وكبد الدجاج ولحم البقر المطبوخ، في البقوليات مثل الفاصولياء، الحمص، العدس أو حبوب الصويا وأيضًا في السبانخ وحبوب اليقطين.

فيتامين A
يمكنكم إيجاد فيتامين A في كبد الدجاج ولحم البقر المطبوخ، البطاطا الحلوة، السبانخ وحبوب الصباح المعزّزة.

فيتامين D
يتوفّر فيتامين D في الأسماك، الحليب المعزّز، البيض، لحم البقر واليوغورت.

زنك
تجدون الزنك في لحم البقر المطحون، كبد الدجاج، لحم الحبش، حبوب اليقطين، السردين والأرز الكامل.

الخلاصة
للحصول على كل المكوّنات الغذائية الضرورية للجسم يجب اتّباع نظام غذائي صحّي ومتنوّع، بحيث يشمل الخضار، الفواكه، منتجات الحليب، الحبوب الكاملة، البقوليات والماء. إمكانية أخرى لإثراء لائحة الطعام هي باختيار أغذية ومأكولات تحتوي على عدّة مركّبات ضرورية. مثلًا: ساندويش من خبز كامل وجبنة على وجبة الإفطار، سيمنح أطفالكم كالسيوم، بروتين وأليافًا غذائية. چماديم، الذي يرتكز على الجبنة البيضاء ومهروس فاكهة، يدمج بين المكوّنات الغذائية المذكورة أعلاه في وجبة واحدة!


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة