اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الفرح ينبعث من محلات زينة الميلاد في الناصرة | فريد أبو حاطوم : هنالك أرتفاع بالأسعار بسبب نقص الزينة في الأسواق

صالح معطي

أسابيع معدودة تفصل العالم وأهالي الناصرة عن احتفالات عيد الميلاد المجيد ، الذي يحل هذا العام في ظروف أفضل من العام الماضي ، بما يتعلق بجائحة الكورونا .

وقد بدأالمحتفلونبالتهافتعلىمعارضزينةالميلادالتيتكدستبأضواءسحريةوأشجار إصطناعيةواجراسوهدايا  ودمى "سنتاكلوز" (بابا نويل) بمختلفالاشكالوالالوان ..

 

مراسل موقع وصحيفة الصنارة  التقى مع فريد ابو حاطوم صاحب محل لزينة الميلاد في مدينة الناصرة وأجرى معه هذا الحديث  عن اجواء الميلاد ، وما هو الجديد في الزينة لهذا العام ، وحول الأسعار والإقبال.

 

وبدأ ابو حاطوم حديثه للصنارة قائلا:" نعايد على الجميع في البداية ونتمنى ان تكون سنة جميلة ومليئة بالمحبة والسلام ، وان تكون الاعياد مميزة كما كانت سابقاً قبل الكورونا".

وأضاف ابو حاطوم :" هنالك اقبال كبير من الاهالي لشراء زينة الميلاد وخاصة لزينة البيوت الخارجية ، الناس بدأت بتجهيز انفسها بشكل مُبكر أكثر من السنوات السابقة ، وذلك بسبب علمهم المسبق أن كمية الزينة في السوق قليلة بسبب ارتفاع الاسعار والغلاء الموجود ، وهذا الأمر أثر على زينة الميلاد نوعاً ما ".

 

وأضاف  :" نحن كمستوردين حاولنا ان تكون الاسعار مقبولة ومناسبة للأهالي ، لأننا نعلم ان هنالك نقصا في الاشجار وزينة الميلاد لهذا العام ، والسبب لنقصان هذه الزينة والاشجار ان الاسعار ارتفعت ونحن نتخوف ان نقوم بشراء كميات كبيرة ، والتي من الممكن ان لا نستطيع ان نبيعها بسبب اسعارها المرتفعة عن السنوات السابقة".

 

وأردف ابو حاطوم  قائلا :" اسعار اشجار الميلاد ، تبدأ من 50 شيكلا من الحجم الصغير وتصل حتى 3500 شيكل لشجرة من الحجم الكبير والنوع الفاخر ولكن نحن نحاول ان نخفف العبء المادي على الاهالي قدر المستطاع".

 

وأختتم أبو حاطوم حديثه للصنارة بالقول:" رغم ارتفاع الأسعار والأوضاع ، إلا ان للميلاد بهجة خاصة ولا يستطيع المواطنون ان يتنازلوا عنها ، من الممكن ان يخففوا من كمية زينة الميلاد او يقللوا من الزينة على الأشجار ولكن لا بد من تجهيز شجرة ميلاد مٌزينة وجميلة كما اعتادوا على مدار السنوات الماضية".

 


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة