اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بينت يوصي المواطنين الإسرائيليين بعدم السفر الى خارج البلاد

أوصى رئيس الوزراء نفتالي بينت المواطنين الإسرائيليين بعدم السفر الى خارج البلاد مطمئنا مع ذلك بان فرض الاغلاق الصحي ليس مطروحًا في هذه المرحلة.

وفي مؤتمر صحفي عقده في تل ابيب بعد ظهر اليوم مع وزير الصحية نيتسان هوروفيتس أعرب بينت عن بالغ قلقه من اكتشاف السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي تسمى ب " نو"

وأعلن بينيت، أن إسرائيل على وشك إعلان حالة طوارئ، في ظل رصد ثلاث إصابات من السلالة الجديدة شديدة العدوى لفيروس كورونا في البلاد. وقال في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم إن الحكومة الإسرائيلية تستمد معلوماتها حول الفيروس الجديد حاليًا من السلطات الصحية في جنوب إفريقيا، لكنها لم تحصل حتى الآن على كل المعلومات المطلوبة.

وأضاف أن معرفتنا سوف تتسع خلال الأيام المقبلة، وسنعلم ما إذا كان المتحور الجديد يخترق حقا المناعة وبأي وتيرة، وهل كان أكثر فتكا أم لا، وما هي كيفية تأثيره على الأطفال، وما إلى ذلك".

 وأقر بينيت بأن رصد أولى الإصابات بالمتحور الجديد في إسرائيل أمر مزعج، مبديا التزام إسرائيل بمبدأ التحرك بشكل قوي وفوري، خاصة بما يتعلق بتنظيم حركة المسافرين من وإلى البلاد.

تمرين يحاكي تفشي سلالة فتاكة جديدة

وذكّر بينيت بأن الجبهة الداخلية والأجهزة الطبية أجرت قبل عدة أسابيع تمرينًا يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، حاكى سيناريو تفشي سلالة فتاكة جديدة من فيروس كورونا، لافتا إلى أن هذا الأمر كان يبدو خياليا إلى حد ما حينئذ، لكن الآن اتضح أن ذلك التمرين كان من الخطوات الأكثر أهمية لمواجهة الحالة التي تواجهها البلاد حاليًا.

وبدوره أكد وزير الصحة نيتسان هوروفيتس أنه على الرغم من الاستعداد والإجراءات الجديدة، فلا مجال للقلق.

فرض الحجر الصحي على جميع الإسرائيليين القادمين من دول جنوب افريقيا

وتقرر فرض الحجر الصحي على جميع الإسرائيليين القادمين من دول جنوب افريقيا بما فيها مدغشقر وجزر سيشل حتى ولو كانوا مطعمين بسبب اكتشاف السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي تسمى ب " نو". كما تقرر حظر دخول الأجانب من هذه الدول الى إسرائيل.

كابينيت كورونا يلتئم مساء غد السبت

ومن المقرر ان يلتئم كابينيت كورونا مساء غد السبت لدراسة الخطوات التي يجب اتخاذها تصديا لتفشي الطفرة الجديدة لفيروس كورونا والمسماة "نو". ومن بين الخطوات التي ستناقش خلال الجلسة ادراج المزيد من الدول على قائمة المناطق المصنفة حمراء بضمنها تركيا ودولة الامارات العربية.

رصد أول حالة بطفرة "نو" في بلجيكا

رصدت في أوروبا اول حالة إصابة بطفرة كورونا الجديدة المسماة "نو" وذلك لدى شابة بلجيكية غير مطعمة عادت مؤخرا الى بلادها من مصر. وافيد انها مرت في طريقها ايضا في تركيا. وتجرى حاليا فحوصات للتأكد من إصابة شخصين آخرين في القارة الأوروبية بهذه السلالة ام لا.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة