اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الزوجان المعتقلان في تركيا | لابيد يؤكد أنهم "لا يعملان في أي وكالة إسرائيلية"

قررت محكمة في اسطنبول التركية، أمس الجمعة، تمديد اعتقال زوجين إسرائيليين يواجهان تهما بالتجسس، لمدة 20 يومًا ، فيما أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أن الزوجين "لا يعملان في أي وكالة إسرائيلية".

وذكرت صحيفة « تايم أوف إسرائيل » أنه تم تمديد اعتقال الزوجين لمدة عشرين يوما أخرى بناء على طلب جهاز الاستخبارات الوطنية التركي،وكان من المتوقع ان تفرج المحكمة التركية عن الزوجين الإسرائيليين اليوم ويعودا اليوم الى اسرائيل.

وكانا الزوجين اعتقلا بعد أن أبلغت نادلة في المجمع الذي نزلا فيه، شرطة اسطنبول عن أن الزوجين قاما بتصوير مقر إقامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ومن جهة أخرى، أصدر مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، بيانًا أصر فيه على أن الزوجين "لا يعملان في أي وكالة إسرائيلية".

كما تحدث لابيد، مع عائلات عائلة الزوجين وأبلغهم أن وزارة الخارجية طلبت زيارة قنصلية عاجلة للزوجين، وتعمل على إطلاق سراحهما على جميع المستويات.

وقال محامي الزوجين، نير ياسلوفيتز، في رسالة إلى لابيد: أن الزوجين التقطا صوراً لعائلاتهم لأنهما لم يعلملا أنه ممنوع التقاط الصور.

يأتي اعتقال الزوجين الإسرائيليين بعد ثلاثة أسابيع فقط من إعلان تركيا اكتشاف حلقة تجسس للموساد تعمل في البلد. وألقت الشرطة المحلية القبض على 15 شخصًا على الأقل.

قال محامي الزوجين نير ياسلوفيتز في رسالة إلى لابيد: "لقد كان عملاً بريئًا تم ارتكابه بحسن نية ، كعمل سياحي ، وليس كفعل" إجرامي "يبرر مثل هذا الاعتقال التعسفي". اسرائيل.

يأتي الاعتقال بعد ثلاثة أسابيع من إعلان تركيا أنها ضبطت شبكة من جواسيس الموساد العاملين في البلاد. اعتقلت قوات الأمن التركية ما لا يقل عن 15 شخصًا يعملون لحساب وكالة التجسس الإسرائيلية.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة