اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

منظمة"هيومن رايتس ووتش": "الفيسبوك يقمع المحتوى المؤيد للفلسطينيين"

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الجمعة، إن "شركة فيسبوك ومنصته على إنستغرام أزالا وقمع بشكل خاطئ محتوى مؤيد للفلسطينيين، بما في ذلك حول الانتهاكات خلال التصعيد الأخير بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل العام الجاري"


واشتكى فلسطينيون علنا من "الرقابة على الشبكات الاجتماعية" في مايو/أيار المنصرم، عندما تصاعدت الاضطرابات في القدس إلى مواجهة عسكرية دامية بين الفصائل الفلسطينية التي تطلق الصواريخ من قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت باحثة أولى في مجال الحقوق الرقمية في هيومن رايتس ووتش، ديبورا براون، في بيان،"قام فيسبوك بقمع المحتوى الذي ينشره الفلسطينيون ومؤيدوهم وهم يتحدثون علنًا عن قضايا حقوق الإنسان في إسرائيل وفلسطين" وحثت المنظمة ومقرها في الولايات المتحدة فيسبوك على إجراء "تحقيق مستقل بشأن تخفيف المحتوى فيما يتعلق بإسرائيل وفلسطين، لا سيما فيما يتعلق بأي تحيز أو تمييز في سياساتها أو إنفاذها أو أنظمتها".

واستشهدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بثلاثة أمثلة أزال فيها "إنستغرام" المنشورات لاحتوائها على "خطاب أو رموز تحض على الكراهية"، وإن أعيد نشر المحتويات لاحقًا بعد تقديم شكاوى.

وقالت المنظمة إن هذا "يشير إلى وجود عيب في آليات الكشف أو الإبلاغ لدى انستغرام" مضيفة أن "إحدى المنشورات المحذوفة تضمنت صورة لمبنى مع تعليق "هذه صورة لمبنى عائلتي قبل أن تقصفه الصواريخ الإسرائيلية يوم السبت 15 أيار/ مايو 2021. لدينا ثلاث شقق في هذا المبنى".

وأبلغ مراقبو الحقوق الرقمية عن مئات المنشورات المحذوفة والحسابات المعلقة وقيود أخرى، واضافت المنظمة "راجعت هيومن رايتس ووتش لقطات شاشات من أشخاص كانوا يشاركون محتوى عن العنف المتصاعد وأبلغوا عن قيود على حساباتهم، بما في ذلك عدم قدرتهم على نشر محتوى أو بث مقاطع فيديو مباشرة على إنستغرام أو نشر مقاطع فيديو على فيسبوك أو حتى تسجيل الإعجاب بمنشور".

 


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة