اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فعاليات نادي بيبي ستارت نادي الامهات الوالدات بوريا

خلال الاسابيع السابقة, قام نادي بيبي ستارت (نادي الامهات الوالدات بوريا) بتظيم عدة لقاءات تحضيرية للامهات الحوامل وما بعد الولادة بهدف مساعدتهن على تجاوز مرحلة الحمل والتأقلم مع المولود الجديد بأفضل تجربة وبصحة وسلامة. تلخصّت اللقاءات بتوجيه وارشاد الامهات بالأمور المهمة المتعلقة بفترة الحمل, يوم الولادة وما بعد الولادة, سواء كان عن طريق تشجيع معنوي ونفسي او معلومات صحية متعلقة بصحة الام والطفل.
ومن بين هذه الفعاليات تعاون نادي الامهات بيبي ستارت مع صندق المرضى "مئوحيديت سخنين" تحت اطار اسبوع الرضاعة العالمي لارشاد الامهات عن كيفية التعامل مع الرضاعة, بارشاد مستشارة الرضاعة الخبيرة، سلام نعامنة. خلال اللقاء قدّمت سلام للمشتركات أدوات للتعامل مع الرضاعة في الأيام الأولى وشرحت عن افضليات الرضاعة وادوات لمواجهة تحديات الرضاعة: " بفضل الرضاعة تمنح الام لطفلها القدرة على الصمود في وجه الامراض ، تقوّي جهاز مناعة الطفل وهكذا توفّر اكثر قدر من الحماية لطفلها". اقيم اللقاء باجواء رائعة وتضييفات مدللة، وحصلت كل مشتركة على هدية – جزدان وبداخلة مفاجآت للحمل والولادة.

بالاضافة الى هذا اللقاء, تابع نادي بيبي ستارت بالاحتفال باسبوع الرضاعة العالمي وقام بتنظيم حفل رضاعة خاص بالتعاون مع ماي بيبي "يركا".
اُقيم اللقاء في ماي بيبي يركا بمشاركة طاقم قسم الام والمولود في مستشفى بوريا. افتتحت اللقاء مستشارة الرضاعة يُسر مصالحة وشرحت عن الافضليات البارزة للرضاعة للام والطفل، وأهمية الترابط الاولي بين الام والطفل بفضل الرضاعة والذي يؤدي أيضا لتطوّر الطفل. تطرأت يسر للصعوبات التي تواجهها الأمهات في الأيام الأولى بعد الولادة ، ونصحت المشتركات بحضور لقاء تحضير للرضاعة قبل الولادة الذي من شأنه مساعدتهم على خوض تجربة الرضاعة بسهولة وراحة والحصول على معلومات وأدوات لمواجهة تحديات الرضاعة. في الجزء الثاني من اللقاء, شرحت أحلام عزايزة، اخصائية العلاج الوظيفي، عن مراحل تطوّر الطفل من جيل الولادة وحتى 3 اشهر، وكيف يرتبط التطور الحركي والحسّي للطفل باللعب. أحلام عرضت الألعاب المناسبة لكل مرحلة من مراحل تطور وتنشيط الحواس الخمس عند الاطفال. ديانا مديرة قسم الأطفال، ماي بيبي، لخصّت اللقاء " نحن سعداء على التعاون مع مستشفى بوريا، لدينا هدف مشترك وهو منح كل واحدة تجربة ولادة جيدة وممتازة"، وأضافت أن "المستشفى يجلب الجزء الاحترافي من التدريب والتوجيه قبل الولادة وبعدها ونحن نحرص على تقديم تجربة تسوق فريدة تتضمن حزمة الولادة وجميع الملحقات الضرورية التي تحتاجها المرأة قبل الولادة وبعدها".

وأيضا من اهم الفعاليات التي كانت، استضافتنا في قسم "الام والمولود" المؤثرة ميسم الفيصل التي تنتظر مولودها الثاني . بدأت الزيارة في لقاء في نادي بيبي ستارت مع مركزات النادي : رحيلي اهارون وسونيا كيوان ومدير قسم الولادة يوري برليتس .
في اللقاء تعرفت ميسم على خدمات النادي، الدورات، ميزات قسم الولادة.
ومن ثم انتقلت الى الجولة في قسم طوارئ الوالدات حيث تلقّت شرح عن الفحوصات الاولية عند الاستقبال للولادة، في غرفة الولادة شرحت القابلة سناء عن اجراءات الولادة، طرق الولادة ومسكنات الالم، وشددت سناء ان طاقم غرفة الولادة يهتم برغبات كل والدة ويهتم باعطاء تجربة ولادة شخصية وملائمة لكل واحدة. في قسم الوالدات قابلت ميسم الممرضة النائبة المسؤولة في القسم، نضال حاج. نضال قدمت الغرف الفردية والغرف الزوجية وشرحت عن الوجبات المدللة التي يتم تقديمها في غرفة الاكل وعلى الخدمات المتنوعة التي يتم اعطائها للوالدة بعد الولادة. في الجزء الثاني من الجولة، لوسين – ممرضة في قسم حديثي الولادة، شرحت عن العناية الاولي للطفل. في نهاية الجولة قالت ميسم: "الجولة ساعدتني كثيرا معرفة ما ينتظرني في يوم الولادة واتخاذ قرارات مهمة قبل الولادة، انصح جدا بهذه الجولة لكل ام قبل ولادتها – التعرف مطمئن جدا"

هذه الخدمات والفعاليات متوفرة لكل الأمهات قبل الولادة وبعدها، بامكانك التواصل معنا على هاتف : 6652902-04 – سونيا كيوان مركزة نادي بيبي ستارت في الوسط العربي
لمتباعتنا عبر شبكة التواصل الاجتماعية :
فيسبوك : بيبي ستارت – نادي الوالدات الأمهات بوريا
انستغرام : babystartporiaarabic

 

 


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة