اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أسئلة وأجوبة عن الشارة الخضراء الجديدة - الغاء الحجر الصحي للعائدين من الدول الصفراء والبرتقالية

أعلن كبار مسؤولي وزارة الصحة ، أمس (الأحد) ، عن تغييرات واسعة في خطة مكافحة كورونا. وكجزء من ذلك ، تم الإعلان عن افتتاح حملة التطعيم الثالثة من سن 12 وإعفاء المتطعمين العائدين من الخارج من الحجر الصحي .

 

من يمكنه الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا؟

من يبلغ من العمر أكثر من 12 عامًا ، إذا مرت خمسة أشهر على تلقيي التطعيم الثاني.


ما هو الوقت المطلوب بين التطعيمات؟
سيتم إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح بعد 21 يومًا من الجرعة الأولى. سيتم أخذ الجرعة الثالثة بعد خمسة أشهر من الجرعة الثانية.

وهل هناك نية للتطعيم بجرعة ثانية للمتعافين ايضا من الكورونا؟

قال مدير عام وزارة الصحة البروفيسور نحمان آش: "ما زلنا ندرس المعطيات الخاصة بالمرضى المتعافين ، وليس من المؤكد أن هناك حاجة إلى لقاح ثان. سوف نقرر لاحقًا ، أنه لن يمر وقت طويل. "وأكد البروفيسور آش أنه في هذه المرحلة ، فإن المعافين الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح" يتمتعون بحماية جيدة ".

ما الذي يجب فعله لتحديث الشارة الخضراء؟

وفقًا للإرشادات الجديدة ، من أجل تحديث الشارة الخضراء التي بحوزة المتطعمين ، اولئك الذين تم تطعيمهم بالجرعة الثانية التي مضى عليها أكثر من خمسة أشهر منذ أن تم تطعيمهم - يجب تطعيمهم بالجرعة الثالثة بحلول 1 أكتوبر. بعد أسبوع ، ستتم إعادة الموافقة على الطابع الأخضر.

من سيكون مؤهلاً للحصول على الشارة الخضراء اعتبارًا من الأول من أكتوبر؟

الشخص الذي تم تطعيمه بجرعتين من اللقاح ولم يمر بعد ستة أشهر من تاريخ تلقي جرعة التطعيم الثانية ، ومن مرض ولم يمر بعد ستة أشهر على التعافي ، والشخص الذي تعافى من المرض وتلقيت جرعة لقاح واحدة. لم يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن المرضى بعد ستة أشهر على شفائهم.


في أي عمر تنطبق الشارة الخضراء؟

من سن الثالثة.

من سيمول اختبارات كورونا للأطفال حتى سن 12 عامًا والذين لم يتم تطعيمهم بعد والمهتمين بحضور الفعاليات؟

الدولة

من الذي سيمول الاختبارات لمن تزيد أعمارهم عن 12 عامًا ولم يتم تطعيمهم أو تعافيهم ويهتمون بحضور الأحداث؟

أولئك الذين لم يتم تطعيمهم باختيارهم سيتعين عليهم تحمل تكاليف الاختبارات.


ما هي مدة صلاحية الشارة الخضراء؟

من تم تطعيمه بثلاث جرعات لمدة ستة أشهر من تاريخ تلقي التطعيم الثالث. لمن تم تطعيمه بجرعتين لمدة ستة أشهر من تاريخ تلقي التطعيم الثاني. بالنسبة للشخص الذي تعافى وحصل على الشارة الخضراء ستكون صالحة لمدة ستة أشهر من تاريخ الموافقة على التعافي ، وبالنسبة للشخص الذي تعافى وتلقى جرعة لقاح - ستكون العلامة الخضراء صالحة لمدة ستة أشهر من تاريخ التطعيم .

ما هي غرامة مخالفة إرشادات الشارة الخضراء؟

غرامة مقدارها ألف شيكل على من لم يتم تطعيمه أو شفي دخل مكانا تعمل فيه الشارة الخضراء. غرامة قدرها عشرة آلاف شيكل عن مكان يعمل تحت الإشارة الخضراء ولا يتحقق من التصاريح عند مدخل المكان ؛ غرامة قدرها 3000 شيكل على مكان يعمل تحت الشارة الخضراء ولم يضع إشارة بخصوص واجب الدخول مع إبراز الشارة الخضراء ؛ غرامة مقدارها ألف شيكل على عمل سمح بدخول من لم يرتد كمامة أو قدم له خدمة.

من الذي يحق له الإعفاء من الحجر الصحي للعودة إلى البلاد من الدول الصفراء والبرتقالية؟

اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 3 سبتمبر ، سيكون هناك إعفاء من الحجر الصحي لكل شخص تم تطعيمه بثلاث تطعيمات ، وهو الشخص اولذي تم تطعيمه بجرعتين من اللقاح ومرت أقل من ستة أشهر على تلقي التطعيم الثاني ، وايضاً شخص مرض ولم يمض ستة أشهر على شفائه ، وشخص تعافى من المرض وتلقى جرعة واحدة من اللقاح. ويخضع ذلك لنتيجة سلبية في فحص الكورونا عند العودة لإسرائيل.

ما هو المطلوب من العائدين من هذه الدول الذين ليس لديهم شارة خضراء اعتبارًا من يوم الجمعة؟
سيدخلون الى حجر صحي كامل

ماذا عن الدول الحمراء؟

يحظر الخروج إلى هذه الوجهات ، باستثناء أولئك الذين حصلوا على موافقة خاصة من لجنة الاستثناءات. كل العائدين من هذه الوجهات مطالبون بالحجر الصحي الكامل.

في أي المواقف يمكنك أن نسافر إلى البلدان الحمراء؟

بموافقة لجنة الاستثناءات فقط لغرض المغادرة إلى مكان إقامة دائم أو حاجة إنسانية استثنائية مثل العلاج الطبي الأساسي الذي لا يعاني من التأخير. سيتمكن الرياضيون المحترفون أيضًا من التنافس للحصول على الموافقة بموافقة المدير العام لوزارة الثقافة والرياضة ؛ وزارة الهجرة والاندماج.

ما هي عقوبة من يسافر إلى بلد أحمر بدون تصريح؟

غرامة 5000 شيكل.

ما هو المطلوب من جميع العائدين من الخارج إلى إسرائيل؟

عند الإقامة في الخارج لأكثر من 72 ساعة ، يجب إجراء اختبار PCR خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى إسرائيل ، ولن تكون المغادرة ممكنة إلا من خلال تقديم نتيجة سلبية مكتوبة باللغة الإنجليزية ، مع ذكر رقم جواز السفر الخاص بالراكب.

 

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة