اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

حداد ، إضراب والغاء اعراس في قرى طلعة عارة بعد مقتل الشاب محمد جابر

حالة من الحزن تخيم على قرى طلعة عارة الخمسة منذ ساعات الفجر من اليوم الخميس ، إثر مقتل الشاب محمد جابر صوالحة جبارين من قرية البياضة بجريمة اطلاق نار في قرية مصمص الليلة الماضية.

حيث اعلن مجلس طلعة عارة اليوم الخميس الاضراب وعدم استقبال جمهور المواطنين احتجاجاً على جريمة القتل ، واصدر بيان جاء به :"بيان شجب واستنكار لجريمة القتل البشعة والنكراء
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى:”وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”
بقلوب يعتصرها الحزن والأسى صُدمت قرانا في طلعة عارة صباح هذا اليوم بخبر مقتل الشاب
(المرحوم محمد جابر صوالحة جبارين -رحمه الله ).
إن جريمة القتل النكراء التي وقعت منتصف ليل امس تعتبر تعدٍّ على قرانا واهلنا، وإن اليد التي تشعل نيران القتل والفتنة ملعونة في الأرض وفي السماء..
إننا في المجلس المحلي طلعة عارة رئيسًا واعضاء وموظفين ونيابة عن اهلنا في قرانا نعبر عن غضبنا وحزننا على هذه الجريمة النكراء بكل ما تحمل الكلمة من معنى وندعو اهل الفقيد الاستعانة بالله وتغليب الحكمة والصبر والاحتساب.
إننا في المجلس المحلي طلعة عارة نطالب الجميع، أفرادا ومؤسسات ومنظمات وحركات وأحزابا والمجتمع المدني والآباء والأمهات، ورجال الدين والمجتمع والسياسة بأن يأخذ كل منهم دوره في تطويق ظاهرة العنف المعيبة في مجتمعنا واجتثاثها من جذورها. كما نطالب المؤسسة الرسمية والشرطة بكافة أذرعها اتخاذ كل التدابير اللازمة لاجتثاث هذه الآفة من مجتمعنا.
ونذكر كل من تسوّل له نفسة بالقتل بالآية الكريمة والوعيد القرآني:
"ومَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا"
عنهم
محمود مصطفى جبارين
رئيس المجلس المحلي
26/08/2021

وعلى صعيد متصل قام العديد من الاهالي بالغاء مناسباتهم وافراحهم بسبب جريمة القتل وكان من بين الاشخاص الذين قاموا بتاجيل حفل زفافهم احمد موفق جبارين والذي كان من المقرر ان يكون اليوم سهرة حناء وغداً حفل الزفاف.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة