اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

لماذا نحب الفنان كريم عبد العزيز؟ 5 أسباب للمناقشة

يحتفل النجم كريم عبد العزيز اليوم بعيد ميلاده السادس والأربعين ، مسيرة كبيرة وناجحة خاضها كريم طوال مشواره الفني والذي بدأ مبكرًا جدا وهو مازال إبن الخمس سنوات عندما قدمه والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز والنجم عادل إمام في فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين" ، وللمفارقة أن الفيلم الذي بدأ به كريم مشواره الفني طفلا كان المرجع الرئيسي لآخر أفلامه "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" .

دعك من كل هذا ، ولكن بالنظر إلى مسيرة كريم عبد العزيز الفنية ستكتشف أنه حقق معادلة ربما من الصعب لأي فنان تحقيقها وهي "الإتفاق الجماهيري" ، نادرًا ما تجد فنانا يتفق الجميع على قيمته الفنية ونجاحه الجماهيري ، ولهذا الأمر دعنا نطرح السؤال ونبحث معًا عن إجابة .. لماذا نحب كريم عبد العزيز ؟

1- خلال مشواره نجح كريم عبد العزيز في تقديم كل الألوان تقريبًا سواء على شاشة السينما أو الدراما التليفزيونية ، تنقل من الكوميديا إلى الرومانسية ، والدراما ، والأكشن ، والرعب ، والتراجيديا ، والأعمال الإجتماعية ، والدراما الوطنية ، المتأمل لهذه المسيرة سيجد في ذاكرته أسماء لشخصيات عديدة جسدها كريم وظلت محفورة في الذاكرة ، كل منها يمثل حالة بداية من حسن في "حرامية في كي جي تو" ، مرورا بأبو علي ، والضابط بسيوني ، و د. يحيى راشد ، وصولا إلى الضابط زكريا في "الاختيار" .

2- كريم عبد العزيز وجه مصري قريب من ذائقة الجمهور ومزاجه العام ، رغم ملامحه الوسيمة التي جعلته فتى أحلام البنات ، ظل كريم عبد العزيز محتفظا بوجه إبن البلد ، خفيف الظل ، تلك الخلطة التي كانت ومازالت مفتاحا لنجاح أي ممثل على المستوى الجماهيري .

3- يمكن أن تصف كريم عبد العزيز بالجريء والمجدد لأسباب عدة ، ففي قمة نجاحة الفني بأفلام الأكشن والكوميديا ، اتجه للرعب في فيلم "الفيل الأزرق" ، ثم عاد للكوميديا والآن يقدم فيلما تاريخيا هو "كيرة والجن" ، لم يقلق كريم من تقديم عمل فني مأخوذ عن نص أدبي وهي الآفة التي يعاني منها أغلب ابناء جيله اللذين يتعاملون مع النصوص الأدبية بحذر يصل إلى حد الخوف .

4- نجاح كريم عبد العزيز حقيقي ، غير مصنوع بقوة دفع السوشيال ميديا ، والأهم أنه شخصيا بعيد كل البعد عن مواقع التواصل الاجتماعي ، لم يلعب وفقا لقواعد الزمن الحالي ، وظل متمسكًا بأطراف المعادلة القديمة ومع ذلك ظل محتفظًا بشعبيته ، لم يدخل معارك عبر السوشيال ميديا مع زملائه ، ولم يحشد لجانا إليكترونية للترويج له ولأعماله ، والأهم أن آرائه الشخصية في كل شيء ظلت ملكه هو فقط ولم يتبرع بعرضها على منصات التواصل الاجتماعي وهو ذكاء يضمن له الحفاظ على تلك المساحة التي يجب أن تظل موجودة في علاقة النجم بجمهوره .

5- لم يحقق أي فنان من أبناء جيله هذا الكم من الايرادات على مدار مشواره ، 18 عاما تقريبا لم يفشل فيها فيلما لكريم عبد العزيز بل إنه هو الفنان الوحيد الذي عُرض له فيلمين في عام واحد وحقق كل منهما 100 مليون جنيه في ظاهرة لم ولن تتكرر مع أي نجم آخر .

 


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة